النائب محمد زكريا يتقدم ببيان عاجل بشأن وقائع الاعتداء على الطلاب بالمدارس

تقدم النائب محمد زكريا محى الدين، ببيان عاجل إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير التربية والتعليم بشأن الوقائع المتكررة للاعتداء على الأطفال بالمدارس.
وقال "محى الدين" فى بيانه، إنه لم يمر على العام الدراسى الجديد سوى عدة أسابيع قليلة، إلا وحدث عدد من حالات العنف تجاه الأطفال فى المدارس المختلفة، وانتشرت عدة مقاطع مصورة على الكثير من المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعى فى الآونة الأخيرة، والتى توثق تعرض بعض التلاميذ - فى حالات منفصلة - للضرب المبرح من قبل بعض المدرسين، وتعرضهم لوسائل عقابية غير مقبولة.
أشار النائب إلى واقعة تعرض طفل يبلغ من العمر 10 سنوات و مصاب بالتوحد الحاد للاغتصاب فى إحدى المدارس الدولية بالمعادى، وقال إن الطب الشرعى أثبت صحة هذه الواقعة، لكن إدارة هذه المدرسة تنفى حدوث الواقعة من الأساس، وفى نفس الأسبوع انتشر فيديو لأحد المدرسين يقوم بضرب طالب وصفعه على وجهه وتوجيه عدة لكمات له وسط حالة من استهجان باقى تلاميذ الفصل فى أحد المدارس الإعدادية بحى العباسية.
وهاجم النائب وزارة التربية والتعليم، ووصفها بأنها اتخذت موقفاً سلبياً للغاية من تلك الوقائع، غير أن تعدد تلك الوقائع المؤلمة تنذر بعام دراسى يحمل فى طياته كثير من الحوادث المتوقعة والمتعلقة بكرامة الطالب المصرى، و هو أمر فى غاية الأهمية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا