منصة "يوتيوب" تطلق قناة "بطلة" لدعم مبدعات المحتوى العربيات

أطلقت منصة “يوتيوب” الاثنين الماضي قناة جديدة للمبدعات العربيات بعنوان “بطلة” (youtube.com/batala)، وتضم ما يزيد على 100 مُنشئة محتوى من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتم الإعلان عن إطلاق القناة الجديدة خلال فعالية خاصة أقيمت في العاصمة السعودية الرياض. وتوفر “بطلة” أكثر من 1000 مقطع فيديو مصنف ضمن فئات مختلفة مثل الكوميديا، والتعليم، واللياقة البدنية، وغيرها. وهي تسلط الضوء شهرياً على قائمة جديدة من المبدعات في القسم الأعلى من الصفحة.

وقالت ديانا بدار، مسؤولة قسم شراكات YouTube في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “مع التزايد المستمر لأعداد مبدعات المحتوى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، نتطلع للمحافظة على هذا الزخم. ومن خلال منصة ’بطلة‘، بات استكشاف المزيد من منشئات المحتوى والاطلاع على أعمالهنّ مهمة أسهل من أي وقت مضى. وتسلط المنصة الضوء على أعمال مجموعة من أهم المبدعات في منطقتنا، كما تستعرض المحتوى العربي لهذه الأعمال بجودة عالية أمام مستخدمي YouTube البالغ عددهم حوالي المليار شخص”.

وتعرض المنصة أعمال المبدعات العربيات من أمثال أنجي أبو السعود التي تهــوى نقد الأفلام السينمائية من مصر، ونجود الشمري من المملكة العربية السعودية، وهي إحدى أشهـر منشئات المحتوى الخاص بأنماط الحياة؛ ؛ وهيفاء بسيسو من فلسطين، صاحبة مدونة فيديو خاصة بالسفر. وتضم المنصة كذلك عدداً من أبرز مبدعات المنطقة أمثال صاحبة قناة “نور ستارز” وهيلا غزال اللتين يتابع كلاً منهما أكثر من 2 مليون مشترك.

ويأتي إطلاق المنصة الجديدة نتيجة النمو المستمر للعرض والطلب على المحتوى المتعلق بالمرأة. حيث نما عدد الساعات التي يمضيها المتابعون في مشاهدة مقاطع الفيديو المتعلقة بشؤون النساء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بواقع 50% خلال عام 2015.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا