5 نصائح للتعامل مع البشرة الدهنية بعلاجات منزلية

تحتاج البشرة الدهنية لعناية خاصة، أكثر من ذوات البشرة الجافة والعادية، حيث يعتبرها أصحابها عبئًا ثقيلاً و مصدرًا للإزعاج المستمر صيفًا و شتاءً.
تعتبر البشرة الدهنية أكثر عرضة لظهور حب الشباب وخاصة مع المسام الواسعة، كما أنها جاذبة للأتربة والشوائب، بالإضافة إلى اللمعان الزائد والذي يؤرق المرأة بسبب عدم ثبات الماكياج، ولكي تتجنبي أثار البشرة الدهنية فعليك اتباع بعض النصائح في المنزل والتي ستؤثر بشكل فعال على بشرتك، منها:
- قومي بغسل وجهك بماء فاتر باستمرار، ثم قومي بعدها بتحريك قطعة من الثلج على بشرتك لضمان غلق المسام، ويمكن أيضاّ استبدالها بماء الورد.
- استخدمي محلول الملح لإزالة إفرازات الغدد الدهنية، والتي تسبب في ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء، ولعمل ذلك قومي بإذابة معلقة كبيرة من الملح في كوب من الماء، وضعيها في بخاخ، ثم رجيها وقت الاستخدام، ورشيها مرتين على الوجه، ثم اغسليه جيدا بعد ان يجف.
- يُعد الحليب علاج فعال لمعظم مشكلات البشرة الدهنية، ويمكن استبداله في حالة عدم توفره، الأرزّ المطحون مع ماء الورد، وفرك الوجه به لمدّة 10 دقائق ثمّ تركه على البشرة.
- عرض البشرة للبخار بواسطة جهاز البخار، وعند الانتهاء منه، نظفي البشرة بقطنة نظيفة، ثم قومي بوضع ماسك مرطب مثل الخيار.
- قومي بعمل تقشير للوجه، للتخلص من بقايا الجلد الميتة والرؤوس السوداء، وذلك بخلط نصف فنجان قهوة من ملح البحر، مع نصف فنجان من زيت الزيتون، أو زيت الجوجوبا، مع إضافة بضع قطرات من زيت عطري كزيت اللافندر، ثمّ افركي به وجهك بحركات دائرية مدة 5 دقائق، اغسلي بالماء الفاتر، ثم الماء المثلّج لغلق المسامات يليه عصير الليمون.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا