ننشر تفاصيل المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء حول طرح الـ 1,5 مليون فدان

أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أهمية المشروع القومي لزراعة وتنمية 1,5 مليون فدان، موضحا أن الطرح الأول للمشروع الذي يتم الإعلان عنه اليوم سيتضمن 500 ألف فدان بمناطق الفرافرة والعلمين وتوشكي.
وقال رئيس مجلس الوزراء - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر المجلس - إن الهدف هو ليس الزراعة فقط ولكن التنمية وإنشاء مجتمعات عمرانية جديدة إضافة إلى إقامة بعض المشروعات الصناعية والسياحة الريفية، مشيرا إلى أنه يتم الآن اتخاذ إجراءات ودراسة إمكانية التعاقد مع مؤسسات بحثية عالمية متخصصة لعمل المخطط العام للمشروع بالكامل .
وأضاف المهندس شريف إسماعيل أن الشركة سوف تطرح كراسة شروط حجز أراضي الـ500 ألف فدان كمرحلة أولى من مشروع المليون ونصف المليون فدان بداية من غد الأربعاء وبعد غد الخميس .. موضحا أنه سيتم طرح المرحلة الأولى لصغار المزارعين وللشركات، واصفا المشروع بأنه إضافة جديدة لمصر لزيادة الرقعة الزراعية وإقامة صناعات قائمة على الإنتاج الزراعي المتطور .
وأشار رئيس الوزراء إلى أن مشروع المليون ونصف المليون فدان استغرق وقتا لاستكمال جميع الدراسات في عدة مناطق منها 170 فدانا في شمال الصحراء الغربية و120 فدانا غرب محافظة المنيا و110 أفدنة في توشكى و100 فدان أخرى في الفرافرة وبعضها يعتم على نظام الري الجوفي،موضحا أن هذه الأراضي سوف تطرح للمستثمرين وصغار المزارعين خاصة الشباب وذلك لحرص الدولة على تشجيع الشباب وتهيئة مجالات الاستثمار لهم .
ونوه المهندس شريف إسماعيل بأن المشروع يتميز بتوافر كافة مقومات النجاح من بنية أساسية متكاملة بهدف إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة والخروج من الوادي الضيق والاستفادة من البنية الأساسية التي تم إنجازها مؤخرا من شبكات الطرق المتميزة وحفر آبار المياه وغيرها لخلق مناطق زراعية وصناعية .
واعتبر أن هذا المشروع سيساهم في الحفاظ على أراضي الدلتا وإعطاء فرص كبيرة للشباب للعمل والاستثمار والقضاء على البطالة، وأيضا تنمية المحافظات الحدودية مثل الصحراء الغربية والدفع بمشروعات التنمية الصناعية والغذائية المعتمدة على الزراعة الحديثة .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا