مستشار أكاديمية ناصر العسكرية: الإرهاب فى شمال سيناء قارب على الانتهاء

أكد اللواء أركان حرب هشام الحلبى، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية العليا، أن العمليات الحربية فى سيناء قاربت على الانتهاء، ولكن لايمكن القول أنها ستنتهى فى يوم وليلة.
وأضاف "الحلبى"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن العملية العسكرية الأخيرة، لا يمكن فصلها عن عملية حق الشهيد، التى بدأت فى 2015 ، لمكافحة الإرهاب بشمال سيناء، والتى نجحت فى تحقيق أهدافها بشكل كبير.
وأشار عضو المجلس المصرى للشئون الخارجية، إلى أن معظم عمليات القوات المسلحة، تميزت أنها تأخذ بزمام المبادرة، حيث تستهدف ضرب العناصر الإرهابية وتدمير ملاجئهم.
وأكد اللواء طيار هشام الحلبى، أن مهام القوات المسلحة ليس فقط محاربة الإرهاب، ولكن أيضًا حماية الحدود من العناصر الإجرامية، وتجار المخدرات، وغيرها من العصابات المسلحة.
وأوضح مستشار أكاديمية ناصر العسكرية العليا، أن القوات المسلحة تواصل مشاريع التنمية فى كثير من المجالات التى تخدم القطاع المجتمعى المصرى، بجوار العمليات التى تنفذها عناصر إنفاذ القانون.
وكانت القوات المسلحة قد بدأت عمليات ثأرية للشهداء ممن سقطوا جراء العمليات الإرهابية خلال الأيام الماضية، ونجحت فى قتل عشرات الإرهابيين وتدمير عدد من المخازن والعشش الخاصة بهم.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا