أحدث حلول الحوسبة المتينة من باناسونيك تتواجد في معرض جيتكس 2016

قامت شركة ’باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق‘ (PMMAF) باستعراض أحدث حلول الحوسبة المتنقلة للأعمال خلال فعاليات معرض ’جيتكس 2016‘، بما يتضمن أول حاسب محمول متين وقابل للفصل CF-20، فضلاً عن جهاز CF-MX4 خفيف الوزن وقليل السماكة الذي يتميز بهيكل متين وغاية في الأناقة. ومع تصميمها لتلبية الاحتياجات المتغيرة للعملاء من الشركات في المنطقة، تم تصميم حلول الحوسبة المتنقلة الجديدة من ’باناسونيك‘ لتحمل السقوط وانسكابات السوائل والغبار والأوساخ، ناهيك عن أدائها الأمثل في أقسى البيئات.
وتعتبر أجهزة Toughbook و Toughpad من ’باناسونيك‘ بمثابة الخيار الأمثل لأي من مدراء العاملين في الخدمات الميدانية أو عمليات الدعم مع مرونتها الكبيرة. كما قامت الشركة باستعراض طيفها الواسع من الحواسيب اللوحية المتينة والمتوفرة بنظامي ’ويندوز 8‘ و’ويندوز 10‘ من أمثال جهاز Toughpad FZ-Y1 بحجم 20 إنش والمناسب لتطبيقات التصميم والهندسة والبث.

وبهذا الصدد، قال السيد ياسو ياماساكي، مدير قسم حلول الأنظمة والاتصالات لدى شركة ’باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق‘: “نحن نفتح آفاقاً جديدةً في مجال الحوسبة العصرية الحديثة من أجل توفير حلول برمجية وأجهزة آمنة جديدة للشركات هنا في المنطقة. وتعتبر حلول الأعمال التي تقدمها ’باناسونيك‘ الأكثر ملاءمةً وجدوى لشركات المنطقة وتستقدم معها أكثر معايير السلامة والجودة صرامةً. ونحن ملتزمون بدعم مسيرة عملائنا نحو تحقيق النجاح، ويمنحنا ’معرض جيتكس 2016‘ فرصةً لإظهار كيف تساعد المنتجات المتصلة في تعزيز تلك الرحلة”.
أبرز منتجات ’باناسونيك‘ المعروضة في ’جيتكس‘ والتي تندرج ضمن فئة الحوسبة المتنقلة المبتكرة:
Toughbook CF-20
يعتبر هذا الجهاز الذي يجمع بين حاسب لوحي وآخر محمول بمثابة الخيار الأمثل للمهنيين العاملين في الميدان، حيث أنه يقدم مستويات لا مثيل لها من المرونة للعمليات المتنقلة. ويمكن استخدام جهاز Toughbook المتين للغاية، مع الحاسب اللوحي القابل للفصل، وفق 6 أوضاع مختلفة تلبي جميع احتياجات الأعمال. ومع شاشته اللمسية التي تعمل أثناء ارتداء القفازات، وبطاريته القابلة للتبديل السريع والتي تعمل حتى 14 ساعة، ونقطة التثبيت المبنية خصيصاً لتثبيته ضمن المركبات، وجهاز إضافة منافذ الكومبيوتر المكتبي، يعتبر هذا الجهاز بمثابة آلة أعمال متنقلة لا تضاهى. ويزود جهاز CF-20 بالجيل السادس من معالج Intel® Core™ vPro™ ونظام تشغيل ’ويندوز 10 بروفيشنال‘. ويأتي الجهاز مزوداً بمنافذ USB و MicroSDXC و HDMI و Ethernet ومنفذ تسلسي اختياري ومنفذ لسماعات الرأس/ الميكروفون، ومدخل بطاقات Micro-SIM على الحاسب اللوحي فقط.
Toughbook CF-MX4
يعتبر جهاز الحاسب المحمول المتين والقابل للطي أداةً مثاليةً لأي من المسؤولين التنفيذيين الراغبين بزيادة إنتاجيتهم أثناء التنقل. ويوفر الجهاز جميع مزايا الحاسب المحمول واللوحي ضمن هيكل أنيق وغاية في المتانة. ويعتبر هذا الجهاز مثالياً بالنسبة للمسؤولين التنفيذيين في الشركات وفرق المبيعات والمهنيين المبدعين والباحثين في السوق ضمن العديد من القطاعات. وإلى جانب الدعم الكامل لنظام التشغيل ’ويندوز 8.1 بروفيشنال‘، يمتلك جهاز CF-MX4 شاشة IPS FullHD بمقاس 12.5 إنش مزودة بخاصية اللمس المتعدد التي تصل حتى 10 أصابع من أجل تحقيق أفضل فائدة ممكنة من أحدث التقنيات في عالم الشاشات، وقلم رقمي مدمج ومستدق الرأس لتسجيل الملاحظات بخط اليد. وتم صنع الهيكل الأنيق من خليط المغنيسيوم المقسى، مع بطارية قابلة للاستبدال تدوم حتى 13 ساعة.
Toughbook CF-54
يعتبر جهاز Toughbook CF-54 حاسباً محمولاً شبه متين يمكن له أن يصمد أمام الاستخدام القاسي بما يتضمن السقوط والحرارة والماء، ويجمع الجهاز بين قابلية تنقل رائدة على مستوى القطاع ومقبض مدمج وشاشة عرض عالية الدقة. ويأتي الجهاز الذي تبلغ سماكته 29.8 ملم مزوداً بمنافذ مدمجة ومنفذاً لبطاقات شبكات اتصالات الجيل الثالث ونظاماً مخصصاً لتحديد المواقع. ويتزود الجهاز بمعالج Intel CoreTM i5-5300U vProTM من الجيل الخامس وذاكرة وصول عشوائي بواقع 4 جيجابايت قابلة للتوسيع حتى 16 جيجابايت. وينطوي تصميم الجهاز المحاط من الجهات الأربع بخليط المغنيسيوم ذات التصميم الذي يحاكي الشكل الهندسي لخلايا النحل على شاشة يمكن رؤيتها تحت أشعة الشمس تمكن المستخدم من الرؤية أثناء العمل في البيئات الخارجية القاسية والظروف الصعبة. ومع لوحة المفاتيح النموذجية والمقاومة لتسرب السوائل ونظام امتصاص الصدمات الوحيد من نوعه والذي يسمح له بتحمل السقوط من ارتفاعات تصل حتى 2.5 قدم، يرسي الجهاز معاييراً جديدةً في المتانة. وتسمح بطارية الجهاز بتقديم 11 ساعةً من الدعم التشغيلي، كما أنه مزود بمقبض يحاكي مقابض الحقائب لسهولة الحمل. ويمكن استخدام الجهاز بشكل متواصل لمدة 18 ساعة مع خيار البطارية القابلة للتبديل السريع.
Toughpad FZ-Y1 Performance
يعتبر جهاز FZ-Y1 Performance أول إصدارات الشركة من الأجهزة اللوحية المتينة التي تعمل بنظام التشغيل ’ويندوز 10‘ والمزودة بشاشة عرض بتقنية 4K ودقة فائقة من 3480 × 2560 بكسل. ويعمل الجهاز بمعالج Intel Core i5 مخصص بسرعة 2.3 جيجاهرتز مع ذاكرة وصول عشوائي من 8 جيجابايت، الأمر الذي يجعله خياراً مثالياً لتشغيل التطبيقات المتطورة مثل CAD والتطبيقات الهندسية الأخرى. ويتميز القلم اللمسي الإلكتروني من ’باناسونيك‘ بسهولة استخدامه وتوفيره لإحساس يشبه الكتابة على الورق التقليدي لمهام الرسم اليدوي. وفيما يخص قابلية الاتصال، تم تزويد الجهاز بمنفذ USB 3.0 وHDMI ومنفذ LAN للشبكة المحلية، جنباً إلى جنب مع مدخل مصغر لأجهزة العرض ومدخل لبطاقة الذاكرة SD.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا