5 نصائح لازم تعرفيها قبل ما تفكرى فى عمليات التجميل

ربما يكون انتشار عمليات التجميل وتعدد تقنياتها وسهولة أحد الأسباب التى جعلت الفتيات يقبلن عليها بكثرة فى الفترة الأخيرة، إضافة إلى سعى المرأة الدائم فى الحفاظ على شكلها وخوفها من علامات تقدم العمر التى تطغى على الوجه والجسد مرة واحدة، والآن أصبح للرجال أيضاً نصيب فى اللجوء إلى عمليات التجميل رغبة منهم فى الظهور بشكل مميز طوال الوقت.
وبالرغم من تطور تقنيات جراحة التجميل، إلا أن الأمر ليس بهذه السهولة التى يعتقدها البعض، لذلك وجه الدكتور محمود سيد عبد الحميد استشارى ومدرس جراحة التجميل بكلية الطب، وعضو الجمعية المصرية والجمعية الأمريكية لجراحى التجميل عددا من النصائح يجب أن يعرفها أى شخص قبل الإقدام على عمليات التجميل.
أبرز هذه النصائح:
1-القراءة عن نوع العملية:
على المريض أن يقرأ جيداً عن نوع العملية التى يقبل عليها، ويبحث على الإنترنت ويعرف كل تفاصيلها، حتى يكون لديه القدرة على المناقشة مع الطبيب قبل العملية بشكل وافى ومستفيض.
2-ترخيص الطبيب:
يجب أن يتأكد المريض أولاً من ترخيص مزاولة المهنة الخاص بالطبيب الذى سيجرى له العملية، وكل مريض له الحق فى طلب ترخيص الطبيب فى العيادة الخاصة به أو المستشفى ليتأكد منه.
3-المنتجات:
من المتعارف عليه أن هناك بعض المنتجات الخاصة بالتجميل التى يستعين بها الطبيب فى إجراء العمليات، ويجب أن يتأكد المريض من هذه المنتجات ويراها بعينه ويرى منشأها وتاريخها ونوعها قبل أن يجرى العملية، ومن الأفضل ألا يتنازل المريض على أن تكون علبة المنتج مفتوحة من قبل فيجب أن تفتح أمام عينيه.
4-الإعلانات:
يرى دكتور محمود أن أفضل وسيلة دعاية للطبيب هى "التجربة الفعلية" بمعنى أن تسمع عن الطبيب من شخص قد أجرى له عملية ناجحة من قبل، وأضاف يجب أن يكون المرضى أكثر حذراً ولا ينصاعوا خلف الإعلانات التليفزيونية والإقبال على العمليات من خلالها قبل التعرف على أشخاص جربوا هذه الأماكن.
5-التحاليل الطبية:
على المريض انتظار طلب الطبيب بعمل فحوصات طبية وتحاليل، وإن لم يطلب الطبيب منه ذلك فلابد أن يقلق لأن ذلك يعرضه للخطر فى حالة إجراء العملية دون إجراء فحوصات طبية شاملة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا