تخصيص أراضى لإنشاء وتوسعة 14 مدرسة تعليم أساسى وإعدادى وتجريبيى بأسيوط

أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على اهتمام المحافظة بالعملية التعليمية بكافة قطاعاتها لافتاً إلى وضع خطة لإنشاء مدارس وإضافة مساحات جديدة لآخرى بمراكز وقرى المحافظة لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الطلاب ببعض المدارس وتقليل كثافة الفصول مشيداً بتعاون المواطنين في توفير قطع أراض والتبرع بها لإنشاء تلك المدارس.
وكان قد تم الموافقة خلال جلسة المجلس التنفيذي السابقة على تعديل قرارات رقم 427لسنة2012 133لسنة2014 ، 1845لسنة2000 لإنشاء (مدرسة ثانوي عام بقرية العزية بمركز منفلوط ، وآخرى للتعليم الأساسي بناحية رزقة الدير المحرق بمركز القوصية ، ومدرسة للمرحلة الإبتدائية بزمام قرية العتامنة بمركز منفلوط) لتكون مدارس رسمية للغات ضمن المشروع القومي لإنشاء المدارس الذي سيتم تنفيذه تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
كما وافق المجلس على تخصيص قطعة أرض أملاك دولة مساحتها 4قيراط و22سهم لإقامة جناح إعدادي بجوار مدرسة كوم أنجاشة ليكون التخصيص لإقامة مدرسة إعدادي على نفس المساحة ، وإنهاء اجراءات تخصيص قطعة أرض كائنة بميدان البدري (مشتل حي غرب) لإقامة مشروعات تعليمية لصالح وزارة التربية والتعليم ، وتعديل قرار التخصيص الخاص بمدرسة الثانوية بنات إلى المدرسة التجريبية بناحية الغنايم قبلي بمركز الغنايم.
وقرر المجلس التنفيذي خلال جلسته قبول تبرع مواطنين بقطع أرض لإنشاء مدارس بقرى ومدن المحافظة حيث تم الموافقة على تخصيص قطعة أرض مساحتها 23قيراط لإقامة مدرستين للتعليم الأساسي بزمام قرية صنبو التابعة لمركز ديروط ، وآخرى مساحتها 8قيراط لإقامة مدرسة إعدادية عليها بقرية الفيما بمركز الفتح و8قيراط لإقامة مدرسة تعليم أساسي عليها بقرية بني يحيى شرق القوصية.
كما وافق المجلس على إنشاء مدرسة تعليم أساسي بناحية عزبة الأكراد بمركز الفتح على قطعة أرض مساحتها 6قراريط ، وإنشاء مدرسة تعليم أساسي بناحية بني قرة عزبة تل براس بمركز القوصية على مساحة 6قراريط و12سهم ، وإقامة مدرسة تعليم أساسي بناحية عزبة خلف التابعة لمركز القوصية ، وإقامة مدرسة تعليم أساسي بناحية بوق التابعة لمركز القوصية على مساحة 13 قيراط فضلاً عن الموافقة على إنشاء مدرسة تعليم أساسي بناحية ساو بمركز ديروط على مساحة 5قراريط و20سهم وإنشاء مدرسة تعليم أساسي بناحية أمشول بمركز ديروط على مساحة 5 قراريط و6 أسهم وذلك على قطع أراضي متبرع بها مواطنين بهذه الأماكن كما قرر المجلس الموافقة على ضم مساحة 296.30 متر أراض أملاك دولة لمدرسة الخلفاء الراشدين بقرية موشا بمركز أسيوط.
كما تمكنت رئاسة مركز ومدينة منفلوط بأسيوط من رفع 15طن مخلفات وقمامة وإزالة تعديات على الأراض الزراعية وأملاك الدولة بقرية بني عدي فضلاً عن تصليح وإزالة الحفر والمطبات الموجودة بطريق (منفلوط/بني عديات) الزراعي .
قال أحمد شوقي رئيس مركز ومدينة منفلوط أنه تم إزالة التعديات على طريق قرية بني عديات بالتنسيق مع إدارة حماية الاراضي فضلاً عن إزالة الحفر والمطبات غير الشرعية وإزالة ورفع القمامة والمخلفات بشوارع مركز منفلوط وذلك بناءاً على تعليمات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط الذي شدد على رفع القمامة والمخلفات بصفة يومية ودورية من الأحياء والشوارع مشيراً إلى متابعة العمل بكافة الإدارات الخدمية لتقديم الخدمات للمواطنين بطريقة سهلة وميسرة.
وأضاف رئيس مركز ومدينة منفلوط إن أعمال النظافة اليومية يشارك فيها عدد 12 قلاب و 4 لودر وعدد 2 جليدر على فترتين الصباحية والمسائية وذلك لتسوية وتمهيد ورفع المخلفات بالطريق السريع ومداخل مدينة منفلوط فضلاً عن عدد من المناطق والشوارع الفرعية لها.
ومن جانب آخر قال صالح عبد الله وكيل وزارة التموين بمحافظة أسيوط أن حملات اليوم الواحد التى تشنها المديرية باداراتها المختلفة تمكنت من تحرير 364 مخالفة تموينية متنوعة بعدد من الحملات بقرى ومراكز المحافظة خلال اسبوع .
وأوضح عبد الله إلى أن الحملات تتم بالتنسيق مع مباحث التموين ومفتشى الصحة والطب البيطرى والبيئة لتشديد وتكثيف الرقابة على المخابز ومحطات الوقود والمستودعات والاسواق وذلك للحد من تسريب المواد البترولية ونهريب السلع التموينية المدعمة للاتجار بها فى السوق السوداء وضمان وصول الدعم لمستحقيه.
وأشار وكيل وزارة التموين إلى أن الحملات تمكنت من تحرير 322 مخالفة فى مجال المخابز شملت نقص وزن وعدم نظافة وشهادات صحية بالاضافة إلى تجميع عدد ألف و50 رغيف والتحفظ على عدد 369 كارت شحن فئات مختلفة وفى مجال البوتاجاز والمواد البترولية تم تحرير 42 محضر بوتاجاز ومواد بترولية والتصرف فى 13 ألف و960 اسطوانة بوتاجاز وتجميع عدد 10 اسطوانة والتصرف فى 6 آلاف لتر سولار وتجميع 420 لتر سولار وتم تحرير المحاضر اللازمة للمخالفين وتم عرضهم على النيابة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا