الوزير المفوض لليابان: خطة لاستقبال 2500 طالب فى الخمس سنوات القادمة

أكد كينشيرو موكاى، الوزير المفوض بسفارة اليابان بمصر، أن اليابان لديها خطة للتبادل الطلابى مع مصر واستقبال 2500 طالب وطالبة فى اليابان خلال الخمس سنوات القادمة، وذلك فى إطار الاتفاقية التى وقعت بعد زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لليابان خلال شهر فبراير الماضى والتى أكدت على التعاون فى مجال التعليم وتطبيق نظام التعليم اليابانى فى مصر والمدارس المصرية .
وأضاف خلال كلمته باللقاء الذى أقيم بجامعة الإسكندرية للتعريف بالمنح اليابانية اليوم، أن أسرار النجاح فى مجال التعليم باليابان هو تنشئة وتربية أجيال قادرة على الاستمتاع بالحياة والتعليم، وتشكيل شخصية شاملة بها توازن فى المعرفة والأخلاق والصحة البدنية .
وأشار إلى أن اليابان بها 120 مليون نسمة ولكنها متميزة فى مجال التعليم وحصلت على تصنيفات متميزة فى مجال التعليم ومنها حصول علمائها على 25 جائزة نوبل، والمرتبة الثالثة فى مجال الرسائل العلمية والعالمية .
كما عرض على الطلاب بجامعة الإسكندرية فرص المنح الدراسية باليابان منها المنح الدراسية من الحكومة اليابابانية mext ، والجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، برنامج الزمالة للباحثين من الجمعية اليابانية لتطوير العلوم .
وأكد أن اليابان حريصة على بذل جهود مكثفة بالتعاون مع الحكومة المصرية للدعم فى مجال التعليم والتبادل الطلاب وتطبيق النظم العالمية فى التعليم والعديد من المجالات .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا