برلماني عن القيمة المضافة: «حكومة إيه ديه اللى تعدل قانون قبل تطبيقه»

قال النائب حسن السيد، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، إن إعلان وزارة المالية عن إمكانية تعديل قانون ضريبة القيمة المضافة، قبل تطبيقه على أرض الواقع، يشير إلى وجود تخبط لا يلائم المرحلة الحالية.

وأضاف السيد، فى تصريح لـ"صدى البلد"، أنه كان من الأولى على الوزارة تعديل القانون قبل عرضه على البرلمان، قائلا: "كان أولى التعديل من البداية، خاصة أن نائب وزير المالية عمرو المنير شارك فى جلسات مناقشة القانون وطالب باستعجال إصداره حتى يتم تطبيقه بداية من شهر سبتمبر".

وأشار إلى أن "إعلان إمكانية تعديل القانون يدلل على عدم وجود وزارة مالية حقيقة فى مصر، خاصة أن القانون لم يتم تطبيقه على أرض الواقع لتظهر به بعض المشكلات أو الأخطاء فى بعض المواد"، وتابع:" حكومة إيه ديه اللى تعدل قانون لم يتم تطبيقه على أرض الواقع".

وكان عمرو المنير، نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، قال إن الوزارة مستعدة لإدخال تعديلات تشريعية على قانون ضريبة القيمة المضافة، إذا كانت هناك ضرورة مُلحة لذلك، مشيرا فى بيان رسمي، إلى أن الوزارة تسعى لتدارك أي أخطاء قد تكون قائمة فى النص الحالي للقانون، من خلال اللائحة التنفيذية التي يتم إعدادها حاليًا.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا