وزير الصناعة الكوري الجنوبي يزور الإمارات لتفقد مشروع بناء محطة الطاقة النووية

ذكرت وزارة التجارة والصناعة والطاقة في سول اليوم الثلاثاء أن وزيرها جو هيونج هوان سيزور دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا الأسبوع لتفقد مشروع بناء محطة الطاقة النووية التي تقوم بإنشائها كوريا الجنوبية هناك.

ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، عن الوزارة القول، إن الوزير جو سيقوم أثناء زيارته إلى دولة الإمارات التي تستمر 3 أيام ابتداء من اليوم بزيارة تفقدية لموقع "براكة" لمحطة الطاقة النووية بالمنطقة الغربية لأبوظبي.

وبدأت البلاد في عملية البناء للمفاعل النووي الأول في محطة نووية بالإمارات في يوليو عام 2012، ويعتبر ذلك أول مشروع فازت به البلاد لإنشاء محطة نووية في الخارج.

ويشمل المشروع بناء 4 مفاعلات نووية حتى عام 2020، وتم بناء المفاعل النووي الأول في مايو العام الماضي وسيتم استكماله في مايو العام المقبل وتوفر المفاعلات الأربعة نحو 5600 ميجاوات من الطاقة الكهربائية في محاولة لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة.

وسيشارك الوزير جو في حفل التوقيع على صفقة مشروع الاستثمار المشترك بين الشركة الكورية للكهرباء ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية.

ومن المنتظر أن يلتقي الوزير مع كبار المسؤولين في الإمارات بمن فيهم الرئيس التنفيذي لشركة المبادلة للتنمية خلدون خليفة المبارك وغيره لمناقشة سبل التعاون في المشروعات الرئيسية مثل تطوير الحقل النفطي وغيره.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا