حركة المطار.. عودة وزير النقل من باريس.. طوارئ لتأمين 18 طردا مشعا قادمة من كوريا الجنوبية و344 كيلو ذهب.. وتأخر إقلاع طائرة الخطوط اليمنية

شهدت صالات مطار القاهرة عددا من الأحداث خلال الساعات الماضية، اليوم، الثلاثاء، حيث عاد إلى القاهرة الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، قادما من باريس بعد جولة شملت توجو وفرنسا، شارك خلالها نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي في فعاليات قمة الاتحاد الأفريقى الاستثنائية للأمن والسلامة البحرية والتنمية فى أفريقيا، والتى عقدت فى توجو.

ألقى وزير النقل كلمة نيابة عن رئيس الجمهورية، نقل خلالها تحياته للقادة المشاركين ولدولة توجو الشقيقة، كما أكد أن المشاركة المصرية فى إطار تعزيز أواصر التعاون مع الدول الأفريقية، وبصفة خاصة في مجالات النقل ومكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب والقرصنة البحرية والتهريب والهجرة غير الشرعية، فضلًا عن تحقيق التنمية المستدامة والإدارة الرشيدة للموارد البحرية.

كما عاد السفير محمد إدريس، مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية، قادما من إثيوبيا بعد زيارة لتوجو، بينما غادر السفير إيهاب نصر، مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، متوجها إلى تركيا ترانزيت فى بداية جولة أوروبية.

وكان "إدريس" قد ترأس وفد مصر فى اجتماعات وزراء خارجية قمة الاتحاد الأفريقي الاستثنائية للأمن والسلامة البحرية والتنمية في أفريقيا، والتى بدأت 13 أكتوبر الماضى بالعاصمة التوجولية "لومى" نيابة عن وزير الخارجية سامح شكرى.

فيما غادرت النجمة الكبيرة "يسرا" متوجهة إلى أمستردام فى زيارة لهولندا تستغرق عدة أيام، بينما توجهت الممثلة حورية فرغلى إلى لندن فى زيارة لبريطانيا.

أنهت "يسرا" إجراءات سفرها بصحبة زوجها خالد سليم على رحلة الخطوط الهولندية رقم 554 والمتجهة إلى أمستردام، وانتظرت بصالة الخدمة المميزة ــ كبار الزوار بمقابل رسوم مالية ــ لحين صعودها إلى الطائرة.

وغادر أيضا السفير محمد أحمد فتحى أبو الخير، سفير مصر الجديد لدى حكومة جمهورية سنغافورة، متوجها إلى الإمارات فى طريقه إلى مقر عمله الجديد لتسلمه خلفا للسفيرة السابقة فاطمة جلال، التى تم تعيينها مساعدة لوزير الخارجية للشئون القضائية.

من المقرر أن يقدم "أبو الخير" أوراق اعتماده لكبار المسئولين فى سنغافورة خلال الأيام المقبلة تمهيدا لبدء مهام عمله رسميا، حيث كان قد التقى قبل سفره عددا من كبار المسئولين والشخصيات لتنسيق التعاون لدعم العلاقات المصرية السنغافورية.

كما غادر بدر فارس هلال الهلالى، مستشار ملك البحرين للشئون الدينية، متوجها إلى الإمارات بعد زيارة لمصر شارك خلالها فى بعض فعاليات مؤتمر دار الإفتاء العالمى، الذى أقيم بعنوان "التكوين العلمى والتأهيل الإفتائى لأئمة مساجد الأقليات المسلمة".

في سياق آخر، اتخذت سلطات قرية البضائع بمطار القاهرة اليوم، الثلاثاء، إجراءات مشددة لتأمين تفريغ ونقل 18 طرد نظائر مشعة قادمة من كوريا الجنوبية لصالح إحدى الشركات لاستخدامها فى علاج الأورام.

وصلت الطرود التى تزن 261 كيلوجراما، على رحلة الخطوط الألمانية ــ لوفتهانزا ــ القادمة من كوريا الجنوبية عن طريق فرانكفورت، وتولى فريق فنى من خبراء هيئة الطاقة الذرية فحص الطرود للتأكد من عدم صدور إشعاعات أعلى من المعدلات الطبيعية، وتم الإفراج عنها ونقلها إلى مخازن هيئة الطاقة الذرية لإعدادها للاستخدام فى علاج الأورام بعدد من المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة.

فيما أعلنت سلطات قرية البضائع بمطار القاهرة حالة الطوارئ لتأمين تفريغ ونقل 344 كيلوجرامًا من خام ذهب منجم السكرى قادمة من مرسى علم للسفر إلى كندا خلال الساعات المقبلة لتنقيتها وبيعها فى البورصات العالمية واقتسام ثمنها.

بينما أعلنت مصادر ملاحية تأخر إقلاع رحلة الخطوط اليمنية المتجهة إلى مطار بيشة جنوب غرب المملكة العربية السعودية، بسبب إجراءات الحصول على موافقة قوات التحالف العربى بعبور أجواء المنطقة.

على صعيد آخر، ألقت سلطات مطار القاهرة اليوم، القبض على راكب كندى ــ من أصل مصرى ــ وزوجته حاولا تهريب 38 ألف دولار حول جسديهما لدى سفرهما للإمارات مخالفين قوانين حيازة النقد الأجنبى بصحبة الركاب، وتم تحرير محضرين لهما وإحالتهما للنيابة.

قالت مصادر أمنية مسئولة بالمطار: "أثناء إنهاء إجراءات سفر رحلة طيران الاتحاد قم 654 والمتجهة إلى أبوظبى، اشتبه المقدم تامر أبو الدهب، رئيس نوبتجية الشرطة، فى راكب كندى وزوجته، وبتفتيشهما ذاتيا تبين وجود 20 ألف دولار حول جسد الراكبة و18 ألفا حول جسد زوجها، مخالفين قانون البنك المركزى رقم 88 لسنة 2003 وتعديلاته والتى تسمح للراكب باصطحاب 10 آلاف دولار فقط، وأمر اللواء فهمى مجاهد، مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة، بتحرير محضرين للراكب وزوجته وإحالتهما للنيابة.

كما ألقت سلطات المطار القبض على راكب حاول تهريب 80 قرصا مخدرا داخل حقيبته إلى الإمارات وأقر بحيازته للمخدرات للاستخدام الشخصى وليس للاتجار، وتم تحرير محضر له وإحالته للنيابة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا