كوريا الشمالية تتمكن من إنتاج 79 سلاحا نوويا بنهاية 2020

أظهر تقرير حديث أن كوريا الشمالية ستتمكن من إنتاج 79 سلاحا نوويا حتى نهاية عام 2020 نظرا للمواد النووية التي تمتلكها.
جاء ذلك في التقرير الذي أصدره اليوم الثلاثاء لي سانغ هيون مدير قسم تخطيط البحوث بمعهد سيجونغ - ونقلته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية - حيث أشار إلى أن كوريا الشمالية تمتلك حاليا 50 كيلوجراما من البلوتونيوم، و300 كيلوجرام من اليورانيوم عالي التخصيب كحد أقصى.
وأوضح “لي” في التقرير أن كوريا الشمالية ستتمكن من إنتاج ما بين 4 و8 أسلحة نووية صغيرة الحجم سنويا وأن العدد يتوقع أن يصل إلى 79 سلاحا نوويا في نهاية عام 2020.
وأشار إلى أن نظام كيم جونغ أون بكوريا الشمالية لا يهتم بتحقيق الاستقرار والنمو الاقتصاديين بل يركز على استقرار النظام والاستهلاك، موضحا أن النظام يدرك أن تطوير الأسلحة النووية سيؤثر على المدى البعيد تأثيرا سلبيا عليه، إلا أنه لا يركز إلا على تطوير الأسلحة النووية لأن ذلك يعتبر وسيلة فعالة على المدى القصير لرفع الكفاءة في الإنفاق العسكري وكسب ولاء السكان.
وقال إن هناك حاجة لحمل كوريا الشمالية على اتخاذ قرار مع الأهداف الطويلة الأجل.
وذكر أن هناك إمكانية كبيرة لتمسك كوريا الشمالية بسياسة تطوير الأسلحة النووية جنبا إلى جنب مع تعزيز الاقتصاد، مضيفا أن احتمالات إحداث تغيير في كوريا الشمالية هي ضئيلة للغاية.
وأكد ضرورة فرض العقوبات والضغوط على كوريا الشمالية جنبا إلى جنب مع العمل على إقناعها وتقديم الحوافز إليها من أجل أن تسير على طريق التغيير.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا