هل يصافح كوبر ولاعبو المنتخب الإسرائيلى جرانت؟.. اتحاد الكرة يرد

اتفق اتحاد الكرة مع الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بقيادة الأرجنتينى هيكتو كوبر، على عدم مصافحة الإسرائيلى إفرام جرانت المدير الفنى لمنتخب غانا أثناء مباراة الفريقين، يوم 13 نوفمبر المقبل بالجولة الثانية بتصفيات مونديال روسيا 2018، والتى ستقام على استاد برج العرب بالإسكندرية.
فى هذا الصدد، كشف مصدر باتحاد الكرة إن الجهاز الفنى واللاعبين لن يصافحوا المدرب الإسرائيلى جرانت فى المباراة المرتقبة، موضحا أنه لا يوجد بند فى اللائحة يُلزم اللاعبين والجهاز الفنى بمصافحة المدرب الإسرائيلى.
أضاف أن هيكتور كوبر وجهازه المعاون لن يتوجهوا إلى المدرب الإسرائيلى لمصافحته، سواء فى مباراة الذهاب بالإسكندرية أو فى مواجهة الإياب فى غانا، لافتاً إلى أنه إذا توجه أفرام جرانت نحو جهاز المنتخب لمصافحته سيرد الجهاز برد التحية لكن جهاز المنتخب واللاعبين لن يبادروا بمصافحته.
وتابع المصدر أنه كان هناك رأى بأن المدرب الإسرائيلى "رجل مدنى" وليس له علاقة بأعمال العنف التى يقوم بها الجيش الإسرائيلى فى فلسطين أو التى أقيمت مع مصر عام 67، لذا من الطبيعى مصافحته، لكن استقر الرأى على عدم مصافحة المدرب احتراماً لمشاعر الجماهير المصرية والعربية.
وأردف أن الخواجة هيكتور كوبر لم يكن يعلم كثيرا عن الحساسية الموجودة بين الشعبين المصرى والاسرائيلى، إلا أنه استفسر عن الأمر بدقة عندما ترددت أنباء حول طلب المدرب الإسرائيلى نقل المباراة خارج مصر رافضا الحضور لأسباب أمنية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا