وكيل وزارة التعليم بالقليوبية: تدريب 1033 معلما على التدريس بالتكنولوجيا

قال طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية إنه تم تفعيل البرنامج التدريبي للتدريس بالتكنولوجيا، حيث تم تدريب 1033 معلما بـ 9 إدارات تعليمية على مستوى المحافظة خلال الفترة الماضية بالتعاون مع الإدارة المركزية للتكنولوجيا ونظم المعلومات.

وأضاف وكيل الوزارة -في تصريح صحفي له اليوم الثلاثاء - أن التدريب شمل 13 مدرسة حتى الآن بإدارات بنها، وطوخ وكفر شكر وقها وقليوب والقناطر الخيرية وشرق شبرا وغرب شبرا والخانكة، كما يتم حاليا اختبار المعلمين الذين حضروا البرنامج التدريبى على شهادة المعلم الخبير من شركة مايكروسوفت.

وأشار إلى أنه سيتم في الفترة المقبلة عمل زيارات ميدانية للوقوف على قياس أثر التدريب ومدى تفعيله داخل الفصول حتى يتم استمرار نجاح تفعيل استخدام التكنولوجيا داخل الفصول كأدوات معينة للمعلم على توصيل المعلومة للطلاب وإيجاد أدوات اتصال حديثة وفقا للتطور التكنولوجي بالقرن الـ21 كما حدث مع المدارس التي تم تدريبها بالعام الماضي.

وأوضح أنه خلال هذه التدريبات يتم لأول مرة إعداد كوادر تدريبية من معلمي التعليم الفني لتغطية مدارس التعليم الفني المختلفة على مستوى المحافظة وبالفعل تم تنفيذ البرنامج على 40 معلما بمدرسة مسطرد الثانوية الزراعية مما أحدث طفرة في طرق التدريس داخل المدرسة، مشيرا إلى أن المديرية حصلت على المراكز الأولى كأفضل مديرية تعليمية على مستوى الجمهورية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا