اكتشفي أفضل الأطعمة التي تحميكِ من أمراض الثدي.. صور

الحفاظ على صحة الثدي واحدا من الأشياء التي يجب أن تكون ضمن قائمة أولويات كل امرأة، حتي لا تصبح فريسة للعديد من أمراض الثدي والتي يتسبب بعضها فى استئصال الثدي أو الوفاة.

ويمكن أن تعتني كل امرأة بثديها من خلال خطوات سهلة واتباع نظام غذائي صحي بتناول الأطعمة المفيدة والأكثر تأثيرا على صحة الثدي، إلى جانب ممارسة الرياضة والحفاظ على الوزن، كل ذلك لا يجعلك عرضة لأمراض الثدي نهائيا.

وطبقا لموقع « boldsky»، فإن أول شىء يجب أن تفعليه للحفاظ على صحة ثديك هو التحقق من مستويات هرمون الأستروجين فى الجسم، وهو أمر ضروري للغاية للحفاظ على صحتك وأنوثتك، فهو الهرمون الذي يحافظ على صحة الجسم، وتحتاج المرأة إلى مزيد من الأستروجين لأداء وظائف الجسم الطبيعية، كما أنه يعطي المرأة مظهرا أنثويا قويا فى حالة زيادته.

وأفضل طريقة لتحسين مستويات هرمون الأستروجين بالجسم هي تناول الأغذية الغنية بهذا الهرمون الذي يساعد على تحسين صحة الثدي.

ولتحسين صحة الثدي عليك أيضضا تناول الخضراوات الورقية التي تحتوي على نسبة عالية من من مصادر هرمون الأستروجين النباتية، إلى جانب الأعشاب الطبيعية، وبذور الحلبة الغنية بهذا الهرمون، والدواجن.

هذا إلى جانب الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة والتي تحمي من سرطان الثدي لأنها تساعد فى الحفاظ على صحة الخلايا الموجودة بالثدي، وقتل خلايا السرطان، ومن هذه الأطعمة « التوت، والخوخ، القرنبيط، والجوز، وزيت الزيتون، وسمك السلمون، والبقدونس، والفاصوليا".

وقد أكدت الأبحاث مرارا وتكرارا أن هذه الأطعمة عندما تدرج فى النظام الغذائي للمرأة تساعد بشكل قوي على صحة الثدي، وذلك جنبا إلى جنب مع ممارسة الرياضة اليومية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا