وزارة التعليم تكشف تفاصيل واقعة اقتحام مسلحين لمدرسة بقنا

أصدرت وزارة التربية والتعليم بيانًا رسميًا كشفت خلاله تفاصيل واقعة اقتحام مجموعة من الأشخاص المسلحين لمدرسة أبو مناع بحرى الثانوية المشتركة بإدارة دشنا التعليمية بقنا.

وأوضحت الوزارة في بيانها أنه فى يوم 10/10/ 2016 الساعة 11.45 صباحًا، اقتحم ثلاثة مسلحين المدرسة، وكانوا يحملون بنادق آلية، ودخلوا المدرسة تحت تهديد السلاح، وطالبوا مدير المدرسة والمشرفين بتسليمهم "أ. ع"، إخصائى اجتماعى أول بالمدرسة، مدعين أن لهم مبلغًا من المال لديه.

وقالت الوزارة: "رفض مدير المدرسة تسليم الإخصائى الاجتماعى لهم خوفًا على حياته، ولم يمتثل لطلبهم، وأطلق المسلحون أعيرة نارية فى الهواء داخل فناء المدرسة، وتم التنبيه على جميع المدرسين بالثبات داخل الفصول مع التلاميذ؛ حرصًا على حياتهم، ولعدم الاحتكاك بالمسلحين، وقام مدير المدرسة بإبلاغ نقطة شرطة أبو مناع بحرى بالواقعة، وعليه حضرت قوة من نقطة الشرطة بعد حوالى ربع ساعة من الإبلاغ، وتعرف أحد المعلمين بالمدرسة على المسلحين، وهم ثلاثة من قبيلة الهوارة، كما اتضح وجود شخص رابع خارج المدرسة (سائق غير مسلح)".

وأضافت الوزارة": لاذ المسلحون والسائق بالفرار قبل إلقاء القبض عليهم، وتوجه مدير المدرسة مع قوة شرطة نقطة أبو مناع بحرى إلى نقطة الشرطة وتم تحرير محضر بالواقعة، وتوجه مدير المدرسة إلى مركز شرطة دشنا، وتم التحفظ على "أ. ع"، الإخصائى الاجتماعى، للعرض على النيابة بدشنا، وجار البحث عن المسلحين".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا