تعرف على شكل المناظرة الثالثة بين "كلينتون وترامب"

ورد موقع “هيفي” الأمريكي تفاصيل حول الشكل الذي ستكون عليه المناظرة الثالثة بين مرشحي الرئاسة هيلاري كلينتون ودونالد ترامب، المزمع إجراؤها التاسعة مساء الأربعاء بالتوقيت الشرقي الأمريكي في لاس فيجاس.
وأضاف أن المناظرة الثالثة ستكون أشبه بالأولى، أي تتكون من ستة أجزاء، يتألف زمن كل جزء من 15 دقيقة.

ويبدأ كل جزء بسؤال من مدير المناظرة، مع منح كل مرشح دقيقتين للرد عليه، على أن يتم استغلال الوقت المتبقي بكل جزء في حوار متبادل بين كلينتون وترامب مع بعضهما البعض، وتدخل المدير بأسئلة متابعة، بعكس المناظرة الثانية التي كانت تتيح لمجموعة مختارة من الجماهير إلقاء تساؤلات.

مدير المناظرة الثالثة هو كريس والاس مذيع شبكة فوكس نيوز، بينما أدار ليستر هولت مذيع شبكة “إن بي سي” المناظرة الأولى، بينما كانت المناظرة الثانية تحت إدارة مشتركة من أندرسون كوبر “شبكة سي إن إن” و مارثا راداتز “إيه بي سي”.

الموقع الأمريكي ذكر أن القضايا التي تتطرق إليها المناظرة الثالثة ستشمل الهجرة، والديون المستحقة، والمحكمة العليا، والاقتصاد، والسياسة الخارجية، وقابلية كل منهما لتقلد منصب الرئيس.

المناظرة الثالثة والأولى تشتركان في وقوف كل مرشح أمام منصة، بعكس الثانية التي اتسمت بحرية تحرك ترامب وكلينتون دون وجود منصة، وهو ما عرض الملياردير الجمهوري للحظات محرجة نظرا لفارق الطول الكبير، وبدا في لحظات وكأنه يهرول خلف غريمته.

ومن المقرر أن تستغرق المناظرة الثالثة 90 دقيقة، وهي الأخيرة قبل الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في الثامن من نوفمبر المقبل.

وخلال مناظرة الأربعاء، سيتعين على المرشحين الإجابة عن أسئلة صعبة بشأن الأحداث الأخيرة، حيث سيُسأل ترامب عن النساء التسع اللاتي اتهمنه بالاعتداء الجنسي.

أما المرشحة الديمقراطية، سيتعين عليها التعليق على مسألة الرسائل الإليكترونية المسربة، وخطابات “وول ستريت” التي كشف عنها موقع “ويكيليكس” في الأيام الأخيرة.

وكما هو معتاد، سيتم بث المناظرة الأخيرة على كل الشبكات الرئيسية مثل فوكس نيوز، وسي إن إن، و”إم إس إن بي سي”، علاوة على بثها عبر تويتر ويوتيوب.

ورجح استطلاع شبكة “سي إن إن”، ووسائل إعلامية عديدة كفة كلينتون في المناظرتين الأولى والثانية، إلا أن المرشح الجمهوري يتهم الإعلام بتبني موقف مناهض لصالح هيلاري، بل يزعم أن تزويرا سيحدث في نتيجة الانتخابات لصالح منافسته.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا