"القومية للأنفاق" تدرس تغيير مسار مترو النزهة أو تحويله سطحى لتسريب البترول

كشف مصدر مسئول بالهيئة القومية للأنفاق، عن دراستها تحويل مسار الجزء النفقى الأول بالمرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو الممتد من هارون حتى النزهة، الممتد بطول 5.15 كم فى منطقة النزهة، أو تحويله من نفقى إلى سطحى فى هذه المنطقة.
وقال المصدر لـ"اليوم السابع" إن الهيئة القومية للأنفاق تدرس هذين الاقتراحين، بسبب اكتشاف تشبّع التربة فى محطة النزهة بالمواد البترولية، بما يؤثر على سلامة الحوائط الخرسانية بالمحطة أو يرفع تكلفتها أضعاف ويزيد فترة التنفيذ فى حالة محاولة معالجة التربة من المواد البترولية.
وأضاف المصدر، أنه تم رفع تقرير لمجلس الوزراء بهذين الاقتراحين، وما تم اكتشافه عن وجود أثار مواد بترولية أثناء تركيب الحوائط الخرسانية بمحطة النزهة، مشيرا إلى أن الهيئة فى انتظار قرار مجلس الوزراء، بما لا يؤثر على تأخير أو تأجيل الانتهاء من أعمال تنفيذ مشروع المترو وافتتاحه للجمهور.
ورجح المصدر، تشبّع التربة جراء تسرب من مستودع المواد البترولية المجارو لنادى الشمس أو كسر بأحد مواسير البترول التى تم تحويل مسارها أثناء تحويل المرافق المعترضة لمسار هذا الجزء من المرحلة الرابعة بالخط الثالث للمترو، وأنهم فى انتظار نتائج تحليل التربة.
وأشار المصدر إلى أن الحفار المنطلق من محطة هارون تخطى محطة هليوبوليس ومتوقع وصوله محطة الألف مسكن نهاية الشهر الجارى، ليتبقى بعد ذلك محطة نادى الشمس ثم محطة النزهة التى متشبّع تربتها بالمواد البترولية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا