"الري" : السيسي اطمأن على حالة السد العالي ومفيض توشكى

تلقى الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري اليوم السبت، اتصالا هاتفيا من الرئيس عبد الفتاح السيسي، اطمأن خلاله على حالة الموارد المائية والري على مستوى الجمهورية، وموقف الفيضان الحالي .. مشيرا إلى أهمية توفير المياه في كافة المجاري المائية والترع الرئيسية والفرعية، والمضي قدما في إزالة التعديات على مجرى النيل وفرعيه والمجاري المائية.
وذكر بيان صدر عن وزارة الموارد المائية والري اليوم أن الرئيس اطمأن على حالة السد العالي ومفيض توشكى .. مشددا على ضرورة استخدام طرق الري الحديث في كافة المشروعات الحالية والمستقبلية، ومنح حوافز تشجيعية للمنتفعين الأقل استهلاكا للمياه.
ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الاتصال الهاتفي مع وزير الري، بأهمية تدعيم العلاقات مع مختلف دول حوض النيل، واستمرار تقديم كافة أشكال الدعم لها على كافة المستويات الحكومية والشعبية والمجتمع المدني.
وشدد الرئيس السيسي على أهمية استمرار حملات التوعية بالحفاظ على المياه وزيادة الوعي بأهميتها وترشيد استخدامها، وضرورة الحد من زراعة المحاصيل الشرهة للمياه.
كما اطمأن الرئيس على تقدم سير العمل بمشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية .. مؤكدا ضرورة الانتهاء من المشروع في المواعيد المحددة، موجها إلى البناء على خبرات وزارة الموارد المائية والري في المشروعات السابقة، للاستفادة من الإيجابيات التي تحققت وتلافي السلبيات.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا