"توطين الوظائف ودورها فى مواجهة التحديات"في ندوة للعمل العربية.. اليوم

تعقد منظمة العمل العربية بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، الندوة القومية حول: "توطين الوظائف وفرص الاستخدام المنظم للعمالة العربية فى ضوء المتغيرات فى المنطقة العربية".

وقال فايز المطيري المدير العام للمنظمة، إن الندوة تستهدف التعرف على برامج وسياسات توطين الوظائف ودورها فى مواجهة التحديات التنموية ومدى تأثيرها على موضوعات الهجرة والتنقل والتباحث والتشاور لدراسة المستجدات المتداخلة الأبعاد والأطراف والعمل على إيجاد صياغات تسهم وتساعد فى إعداد السياسات التنموية لبلدان الأستقبال والإرسال معًا وتضمن حسن إدارة وتنظيم الهجرة والتنقل والتعظيم من فوائدها.

وأضاف أن الندوة تأكد علي التكامل العربى ودوره كمحور أساسي لدعم التشغيل ومكافحة البطالة فى إطار نظره عربية شمولية متكاملة الأهداف والمصالح التنموية.

ومن المقرر أن تستعرض الندوة على مدى ثلاثة أيام فترة انعقادها عدد من المحاور الرئيسة ومنها دور التبادل المنظم للعمالة العربية كمحفز للنمو الاقتصادي ودور مؤسسات التعليم التدريب التقني والمهني فى تيسير عمليه الاستخدام المنظم للعمالة العربية بالإضافة إلى التعرف على التشريعات والمواثيق العربية المنظمة للهجرة.

يشارك فى أعمال الندوة ممثلي أطراف الإنتاج الثلاثة فى الدول العربية والمسئولون عن الهجرة والتنقل وممثلو المنظمات العربية والدولية ذات الصلة بموضوع الندوة فضلا عن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ونخبة من الخبراء العرب المتخصصين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا