بالفيديو.. حقيقة إقامة وزير التموين في فندق بـ10 آلاف جنيه في الليلة

قال محمود دياب، المتحدث الرسمى لوزارة التموين والتجارة الداخلية: إن ما ردده النائب مصطفى بكرى، ببرنامجه حقائق وأسرار على قناة صدى البلد، بشأن إقامة وزير التموين بإحدى الاجنحة الفاخرة بإحدى فنادق القاهرة الكبرى بالإضافة إلى غرفة ملحقة للحراسة بمبلغ 7 ملايين جنيه ، عار تماما من الصحة، حيث إن الدولة لا تتحمل إقامة وزراء مغتربين ولا توفر لهم سكن أو بدل سكن.
واضاف "دياب" فى بيان للوزارة، اليوم السبت، إن إقامة الدكتور خالد حنفى وزير التموين هى على نفقته الشخصية وتسدد من بطاقته الائتمانية بحسابه الشخصى بالبنك ولا تقوم أى جهة بدفع أى مبلغ من هذه الفاتورة.
وأوضح أن الدكتور خالد حنفى كان معتادا منذ سنوات عديدة قبل توليه الوزارة أن يقيم فى هذه الفنادق عند ذهابه للقاهرة، كما أن المبلغ المذكور وهو 7 ملايين جنيه مبالغ فيه تماما فهو أضعاف أضعاف ما يتم دفعه للإقامة، وهذا بجانب أن الوزير يقيم فى غرفة واحدة وليس جناح من ثلاث غرف كما تم ذكره بهذه المساحة المبالغ فيها، كما أنه لا يوجد غرفة ملحقة للحرس كما أدعى مصطفى بكرى.
وأشار إلى أن الوزير لا يتقاضى أى راتب غير راتبه الشخصى الذى حددته الدولة، حيث أنه حاصل على إجازة بدون مرتب من الجامعة التى كان يعمل بها، ولا يوجد أى دخل آخر، ويتم سداد فاتورة الإقامة هى من مدخراته الشخصية.
وأشار إلى أنه ترددت فى الفترة الأخيرة العديد من الشائعات التى تستهدف وزير التموين والتى من شأنها التشكيك وإثارة الرأى العام وحقن الشارع المصرى دون أن ندرى لمصلحة من تدار مثل هذه الأمور.
كان الكاتب الصحفي مصطفي بكري، طالب د. خالد حنفي وزير التموين بتقديم استقالته.
وأكد "بكري" خلال برنامج "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد" أن البرلمان لن يسكت عما يفعله وزير التموين، مشيرا إلي أن أعضاء مجلس النواب هم أحرص ناس علي هذه الدولة ويسعون الي النهوض بالدولة إلي الامام.
وتابع "بكري" : وزير التموين كان يقيم بجناح خاص بفندق سميراميس مساحته 131 مترا وتكاليف الإقامة 6 ملايين جنيه، موضحا أن الوزير كان يدفع 10 آلاف جنيه يوميا ولكن من يدفع الفاتورة.
 
ونفي محمود دياب، المتحدث باسم وزارة التموين، ما أثير حول إقامة الوزير خالد حنفي، في جناح بأحد الفنادق الكبرى بـ150 ألف جنيه شهريًا، قائلًا: "الوزير يقيم في أحد الفنادق وليس الماريوت، وأي شخص لديه مستند يثبت عكس ذلك يرينا".
أضاف دياب، في مداخلة هاتفية ببرنامج "انفراد"، المذاع عبر فضائية "العاصمة"، أمس الجمعة: "الوزير خالد حنفي من الإسكندرية وهو يقيم بأحد الفنادق، ولكن ليس ماريوت، ويتحمل الفاتورة شخصيًا".
وتابع قائلًا: "خالد حنفي ده وزير مش لازم يكون فقير، ولازم يكون له سكن يليق بمنصبه، والحكومة لا توفر سكن أو بدل سكني للوزير، ورشيد محمد رشيد كان يسكن في سميراميس، والفنان أحمد زكي أقام لمدة 15 سنة في فندق رمسيس هيلتون، ومبلغ الإقامة أقل بكثير عن ما أثير والوزير يتحمل نفقات الإقامة على حسابه الشخصي".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا