لو أم جديدة وبتخرجى مع البيبى أول مرة .. 5 حاجات لازم تبقى فى شنطتك

تجربة الأمومة بكل تفاصليها من أصعب التجارب التى يمكن أن تمرين بها، خصوصًا إذا كنتِ تخوضينها للمرة الأولى، فعليكِ أن تعرفِ كيف تتعاملين مع المواقف المختلفة بشكل جيد، ومن أصعب التجارب فى الأشهر الأولى بعد الولادة هى الخروج مع الطفل المولود حديثًا بمفردك، وهو ما يتطلب منكِ أن تطمئنى على بعض التفاصيل التى تجعل التجربة آمنة على الطفل وأن المكان الذى ستذهبين إليه مناسب لاصطحاب طفلك الصغير، وبعيدًا عن هذه التفاصيل، كذلك عليكِ أن تعرفين أن هناك بعض التفاصيل التى يجب الاهتمام بها فى هذه النزهة مثل المتعلقات الخاصة بطفلك والتى يجب أن تكون فى حقيبتك فى كل مرة تصطحبين فيها الطفل لنزهة خارج المنزل.
1- ما لا يقل عن أربع حفاضات، ومن الممكن أن يزيد العدد عن ذلك على حسب المُدة التى ستقضيها خارج المنزل، وكذلك المناديل المبللة الخاصة به وعدد من المناديل الورقية.
2- يجب على الأم أن يكون بحقيبتها ملابس أخرى نظيفة للطفل فى حالة الطوارئ، فمن الممكن أن يسرب الحفاض أو حتى تفسد ملابس طفلك لأى سبب من الأسباب لذا يجب أن يكون هناك بديل معكِ.
3- وجبات إذا بدأ فى تناول الأطعمة الصلبة، أو حتى اللبن المخصص له إذا كان يرضع رضاعة صناعية، ولكن إذا كنتِ ترضعين طفلك طبيعيًا فعليكِ أن يكون معكِ دائماً غطاء الرضاعة المخصص للرضاعة فى الأماكن العامة.
4- أدوية للطوارئ، الرضع فى الأشهر الأولى دائمًا ما يتعرضون للإصابة بالمغص المفاجئ، لذا يجب أن يكون فى حقيبتك هذه الأدوية المخصصة له والتى تساعد على التخفيف من الألم
5- ترمومتر لقياس درجة الحرارة، من الضرورى أن يكون معكِ فى كل وقت حتى أثناء الخروج فأنتِ مُعرضة لأى موقف طارئ فعليكِ أن تكونِ حريصة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا