المكتب السياسى لحزب المحافظين يرفض استقالة أكمل قرطام من البرلمان

صدر بيان عن المكتب السياسى بحزب المحافظين أعلن خلاله رفضه لتقديم المهندس أكمل قرطام رئيس الحزب استقالته من مجلس النواب.
وقال المكتب السياسى لحزب المحافظين فى بيانه "اجتمع المكتب السياسى أمس حيث استعرض المكتب ملابسات ترشح المهندس أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين وممثل الهيئة البرلمانية للحزب لمجلس النواب لرئاسة لجنة حقوق الإنسان".
وأضاف البيان "فى هذا الخصوص استمع المكتب السياسى للحزب إلى ما أبداه حول عدوله عن الترشح لرئاسة اللجنة، وذلك لانتقال 35 عضوا من أعضاء مجلس النواب من خارج اللجنة، بحيث أصبح إجمالى تعداد اللجنة 64 عضوا، وهو الأمر الذى أخل بالميزان النسبى للعملية الانتخابية بالمخالفة لنص المادة 38 من اللائحة الداخلية للمجلس، وكذلك السوابق البرلمانية".
وتابع البيان "ولما كان المكتب السياسى مختصا بقبول ترشح أعضائه بالمجالس النيابية، وكذلك الموافقة على استقالاتهم من عدمه، فإن المكتب السياسى قد قرر رفض ما أبداه النائب أكمل قرطام من رغبته فى الاستقالة من عضوية المجلس، وذلك احترامًا وتقديرًا لثقة أعضاء لجنة حقوق الإنسان الذين دفعوا به للترشح لرئاسة اللجنة".
وأوضح البيان أنه "استمرارا لتحمله مع زملائه أعضاء المجلس الموقر لمسئوليتهم الوطنية التى أناط لهم الدستور القيام بها فى ظل الظروف والتحديات التى تواجه مصر خارجيا وداخليا، وانطلاقا من الدور الوطنى لحزب المحافظين - أعضاء وقيادات - فإن الحزب يتمسك باستمرار أكمل قرطام فى أداء دوره الوطنى النيابى ممثلا للحزب داعما للدولة المدنية الديمقراطية الحديثة".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا