خالد صلاح يفتح الملف المسكوت عنه.. متى يساعد الأغنياء مصر؟.. هاشتاج "فينكم يا أغنيا" يتصدر تويتر.. والمستخدمون: اتخذوا السيسي قدوة لكم.. وآخرون: تبرعهم لمصر لن ينقص من أموالهم شيئا

لاقى هاشتاج "فينكم يا أغنيا" الذى أطلقه الإعلامى والكاتب الصحفى خالد صلاح ردود أفعال واسعة، عبر ساحات مواقع التواصل الاجتماعى، وأدلى مستخدمو موقعى "تويتر" و"فيس بوك" بدلوهم حول كيفية تفعيل المبادرة التى يهدف لها الهاشتاج، كدعوة للمشاركة فى بناء الاقتصاد المصرى، خاصة فى ظل ما تواجهه مصر من تحديات .
وصعد الهاشتاج إلى المراتب الأولى فى قائمة الهاشتاجات الأكثر تداولاً واستخداماً على موقع التدوينات المصغرة، بعدما أفرد له الإعلامى خالد صلاح فقرة خاصة فى حلقة الأمس من برنامج "على هوى مصر"، المذاع على فضائية "النهار1".
خالد صلاح يفتح الملف المسكوت عنه
ووصف الكاتب الصحفى خالد صلاح مشاركة الأغنياء فى مساعدة مصر، لا سيما بعد الأزمة الاقتصادية التى تعرضت لها البلاد مؤخراً، بأنه "الملف المسكوت عنه"، متسائلاً: "متى سيساعد الأغنياء مصر؟ وهل آن أوان فرض الضرائب التصاعدية على رجال الأعمال؟ وهل أتى وقت الدعوة لتوسيع مشاركة رجال الأعمال فى دعم المجتمع وتحمل مسئولياتهم الاجتماعية؟ وأين دور رجل الأعمال المصرى؟ المسئولية الاجتماعية لرجال الأعمال.. والضرائب التصاعدية لتحقيق العدالة الاجتماعية".
الهاشتاج يدخل قائمة الأكثر تداولاً فى ترندات تويتر بعد أقل من ساعة
وتفاعل المغردون بشدة مع الهاشتاج ليحتل مرتبة متقدمة على قائمة الترند، فى أقل من ساعة منذ لحظة تدشينه، حيث لاقى تفاعلاً قوياً من قبل مستخدمى الموقع الشهير.
وثمن مستخدمو الهاشتاج من فكرة دعوة أغنياء وأثرياء مصر، للوقوف بجانب وطنهم، فى هذا التوقيت الصعب، معتبرين أن هذه اللحظة الفارقة، تستحق أن يبذل فيها أغنياء مصر أموالهم، لدعم ومساندة الاقتصاد المصرى، حتى لا يتمكن أعداء الوطن، من تحقيق مأربهم بإسقاط البلاد.
توفير فرص عمل للشباب
تنوعت آراء ومقترحات المغردين من خلال الهاشتاج، حيث قالت عبير عمر: "مصر بلدكم وهى محتاجة لكم، من فضلكم ساعدوها والخير أكيد هيعود عليكم إن شاء الله، ومش لازم تدفعوا فلوس، ممكن تشغلوا الشباب".
وقال محمد صالح: "أنا كشاب أبحث عن فرصة عمل ومحدش من الأغنياء بيساعد الشباب، السؤال هنا فينكم يا أغنيا.. ليه ما توفروش فرص عمل لينا بدل البطالة اللى إحنا فيها؟".
السيىسى قدوة لأغنياء مصر
وطالب هانى سلامة أحد مستخدمى الهاشتاج، أغنياء مصر، بالاقتداء بما فعله الرئيس عبد الفتاح السيسى، إبان تولى حكم مصر، عندما تبرع بنصف راتبه، وعبر عن ذلك بقوله: "الرئيس السيسى اتبرع بنصف ميراثه وراتبه، بيساهم فى بناء بلده، نفسه البلد تقوم وتقف على رجليها، أنتم فين يا أغنيا؟، معانا ولا علينا، مش هى اللى عملتكم".
أما محمود حسن أحد مستخدمى الهاشتاج فقال: "عايشين ومحدش شايفهم"، وقال محمد نجم: "موجودين بس للأسف الكثير مشغول بالقصور الفخمة والسيارات الفارهة".
قرارات تشريعية وقانونية لمواجهة عدم دافعى الضرائب
وقال خالد نور أحد مستخدمى الهاشتاج: "البلد مش محتاجة إن حد يمن عليها، مفيش أصعب من الوقت الحالى للوقوف بجوار مصر، الناس اللى مدفعتش ضرايب يتم تشريع قانون فورى بالحجز على نصف ثروتها لصالح الدولة".
وناشد محمد جمال أحد مستخدمى الهاشتاج، رجال الأعمال المصريين بضرورة الوقوف بجانب مصر، فى هذا التوقيت الصعب، معتبراً أن تبرعهم لمصر لن ينقص من أموالهم شيئا، معبراً عن ذلك بقوله: "أنت لو معاك طبق كشرى وجيت أنا خدت منك معلقة هتحس بحاجة".
وقال سعيد الجالى أحد مستخدمى الهاشتاج "على الدولة ومجلس الشعب إصدار قانون فورى فى مدة أسبوع على الأكثر من لم يدفع الضرائب تصادر نصف ثروته".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا