اطلاق معرض وقمة صناعة السيراميك والأدوات الصحية ICS في نوفمبر القادم

> مدحت عسكر: قيمة صادرات مصر لأفريقيا من السيراميك تبلغ نحو 110 ملايين
تشهد القاهرة في نوفمبر المقبل إطلاق الدورة الثامنة لمعرض “قمة صناعة السيراميك والأدوات الصحيةICS “، في قاعة المؤتمرات بمدينة نصر، بمشاركة أكثر من 150 عارض من رواد صناعة السيراميك والأدوات الصحية من مصر وإفريقيا ومختلف دول العالم، والذي تستمر فعالياته من 9 حتى 12 نوفمبر 2016.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته شركة Climax Creation المنظمة للمعرض تحت شعار “الاتجاه الصحيح”، بحضور كل من السيدة بيبيانا إلا المستشارة الاقتصادية لسفارة دولة غينيا الاستوائية في القاهرة، والمهندس مدحت عسكر رئيس المجلس التصديري للبناء والتشييد، وأحمد هاشم رئيس مجلس إدارة شركة Climax Creation، بهدف التنسيق ما بين الجهة المنظمة والعارضين ووضع اللمسات النهائية للمعرض.
عبرت المستشارة الاقتصادية لسفارة دولة غينيا الاستوائية لدي القاهرة بيبيانا إلا عن سعادتها بمشاركة بلادها في هذا المعرض الهام، مؤكدة أن هذه المشاركة تأتي في إطار العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين علي كافة المستويات، مشيراً الي ان مثل هذه الفعاليات تساهم في توطيد أواصر العلاقات الاقتصادية بشقيها التجاري والاستثماري من خلال فتح افاق جديدة للتعاون بين البلدين في هذا القطاع الحيوي نظرا لما تتمتع به مصر من ميزة نسبية في صناعة السيراميك والأدوات الصحية، وفي ضوء ما تشهده غينيا الاستوائية ومعظم الدول الأفريقية من تطور في قطاع البناء والتشييد والبنية التحتية.
وأكد المهندس مدحت عسكر رئيس المجلس التصديرى للتشييد أن مثل هذه الفعاليات تساهم بشكل كبير في الترويج لسياحة المعارض في مصر، وساهم في توفير العملات الصعبة من دولار ويورو، كما تخلق فرص لرواد الصناعة في هذا القطاع للتوجه في بعثات خارجية بهدف الترويج للمنتج المصري بالخارج.
أشار رئيس المجلس التصديري للتشييد الى أن قيمة صادرات مصر لأفريقيا من السيراميك تبلغ نحو 110 ملايين دولار خلال عام 2015 تمثل 34% من إجمالي صادرات مصر من منتجات السيراميك للعالم بقيمة 322 مليون دولار عام 2015.
وتابع عسكر أن منتجات السيراميك من البلاط المصدرة من مصر لأفريقيا تمثل ما نسبته 43% من إجمالي صادراتها للعالم من منتجات السيراميك بقيمة 48.5 مليون دولار لعام 2015 من إجمالي صادرات مصر لنفس البند للعالم بلغ نحو 113 مليون دولار لعام 2015 وتمثل 44% من إجمالي صادرات مصر لمنتجات السيراميك لأفريقيا.
واستطرد عسكر أن قيمة منتجات الأدوات الصحية المصدرة من مصر لأفريقيا تصل إلى 3.5 ملايين دولار لعام 2015 تمثل 18% من إجمالي صادراتها للعالم بقيمة 19 مليون دولار.
وأضاف أن ليبيا تتصدر قائمة الدول المستوردة لمنتجات السيراميك المصري بنحو 60 مليون دولار لعام 2015 بنسبة 54,5% من صادرات مصر لأفريقيا يليها السودان بنسبة 20 % بقيمة 22 مليون دولار.
وقال المهندس أحمد هاشم أن هذا المعرض يعد فرصة مميزة لكافة مصنعي السيراميك والأدوات الصحية من داخل مصر وخارجها، وإلقاء الضوء على أهمية القطاع وتأثيره على الاقتصاد المصري. وقال إن الهدف الرئيسي لهذه الدورة
هو زيادة الفرص التصديرية في القطاع وفتح أسواق جديدة لصناعة السيراميك والأدوات الصحية المصرية في الأسواق الدولية وخاصة الأسواق الأفريقية، موضحا أن أولوية المعرض هذا العام هي المساهمة في تعزيز الاقتصاد المصري والسير على خطى الحكومة لإنعاش الاقتصاد المصري حيث أن شعار المعرض فى هذه الدورة هو “الاتجاه الصحيح”.
وجدير بالذكر أن معرض ICS قد شهد نجاح متزايد وملحوظ بنسب كبيرة على مدار دوراته السبع السابقة، حيث حقق حضور أكثر من 100 ألف مشارك من عارضين ومستثمرين وممثلين حكوميين بالإضافة إلى زوار من فئة المستهلكين في دورته الماضية من داخل مصر ومن دول عربية وأفريقية وأوروبية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا