ماذا يحدث عند وضع الشاي الأخضر على الوجه؟

الشاي الأخضر صحي جدًا وله العديد من الفوائدمع فوائده للجسم والتخسيس فهو يحتوي على الكثير من المواد المضادة للاكسدة، وكذلك المواد الكيميائية مثل البوليفينول والأحماض الأمينية والإنزيمات. كما أنه يحتوي على مادة الكافيين، والمغنيسيوم والبوتاسيوم والمنجنيز وحمض الفوليك وهو يقوم بمفعول السحر على جلدك وفق ما نشره موقع "health and stylish".

1-يحسن لون البشرة:

الشاي الأخضر يجعل جلدك صحيا ويحسن لون البشرة ويشفي الجروح ويقلل أيضا من الالتهابات كما أنه يحسن مرونة الجلد. نأخذ إثنين من أكياس الشاي المستعملة ونضيف1-2 ملعقة صغيرة من العسل وقليل من عصير الليمون. نضع هذا الخليط على الوجه ونتركه 5-10دقائق ثم نغسله بالماء الفاتر. استخدم هذا القناع مرة واحدة فى الأسبوع.

2-يخلصك من حب الشباب والبثور:

مضادات الاكسدة الموجودة في الشاي الأخضر هي عوامل مضادة للجراثيم التي تساعد في مكافحة البكتيريا المسببة لحب الشباب. عدم التوازن الهرموني هو واحد من أكثر الأسباب وراء حب الشباب ومضادات الاكسدة تنظم التوازن الهرموني. كما أنه مضاد للالتهابات التي تساعد على الحد من التهاب الجلد الناتج عن حب الشباب.

3-يقلل من انتفاخ العينين والهالات السوداء:

مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر تساعد في علاج الهالات السوداء والعيون المنتفخة كما أنه يساعد في تقلص الأوعية الدموية تحت الجلد حول العين فيقلل من الانتفاخ والتورم ضع اثنين من أكياس الشاي بعد الإستخدام في الثلاجة لمدة 30 دقيقة. ثم ضع أكياس الشاي الباردة على جفونك وهى مغلقة لمدة 15 دقيقةونضع هذا القناع مرتين فى اليوم

4-يحارب علامات الشيخوخة:

الشاي الأخضر يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في تأخير علامات الشيخوخة الجلدية مثل بقع العمر، أضرار أشعة الشمس، ترهل الجلد، والتجاعيد والخطوط الدقيقة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا