إطلاق الحملة القومية للوقاية والتوعية ضد سرطان الثدي.. الجمعة القادمة

تقيم الجمعية الدولية للأورام "BGICS" الجمعة القادمة بمكتبة الإسكندرية، احتفالية ضخمة بمناسبة الشهر العالمي لسرطان الثدي.

وسيتم اطلاق الحملة القومية للوقاية والتوعية ضد سرطان الثدي والسرطانات التي تصيب المرأة والتي تشمل كمرحلة أولى 9 محافظات في المناطق الاكثر احتياجًا للتنمية السكانية وسيتم اطلاق اشارة البدء في هذه الحملة مشاركة مع المجلس القومي للسكان والمجلس القومي للامومة والطفولة برئاسة الدكتورة مايسة شوقي نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان.

ومن جانبه أكد الدكتور هشام الغزالي أستاذ الاورام رئيس الجمعية الدولية للاورام "BGICS"، أن اختيار مكتبة الاسكندرية لتكون مكان انطلاق هذه المبادرة يمثل الواجهة المشرفة لمصرنا الحبيبة منذ آلاف السنين، حيث تعتبر هذه المبادرة هى الاولى على الاطلاق من حيث هدفها وهو الوقاية اي منع حدوث الاصابة بهذه الاورام عن طريق تقليل احتمالات الاصابة بمكافحة اسباب حدوثها وخاصة أن معدل الحالات الجديدة للاورام في مصر وصل إلى 113 ألف حالة جديدة سنويًا وتمثل أورام الثدي فيها حوالي 34%.

وأضاف الغزالي أن هذه المبادرة سوف تشمل تدريس وتوعية الجمهور عن طريق محاضرات جماهيرية ثم تدريب كوادر داخل الجامعات والمدارس وستبدأ الخطة بسرطانات المرأة التي تشمل أورام الثدي واورام عنق الرحم والاورام النسائية ثم تنتقل بعد ذلك إلى الاورام الاخرى .

وأشار إلى أنه من المقرر أن يشارك في هذه المبادرة عدة جامعات مصرية منها جامعة الاسكندرية وجامعة عين شمس، ومن اهداف المبادرة الاهتمام بالمراة عمومًا ليس فقط في اختيار أنسب الطرق العلاجية أو احراز أعلى معدلات الشفاء ولكن الاهتمام أيضًا بكل جوانب حياتها كإمرأة وكأم من حيث المحافظة على شكلها العام وجمالها وتغذيتها المناسبة أثناء فترة العلاج وعلاقتها الاسرية عند الاصابة بالمرض وصحتها النفسية والجسدية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا