علاء عز الدين: أمريكا لن تدخل في مواجهة مباشرة مع روسيا

قال اللواء علاء عز الدين، الخبير العسكري، إن الولايات المتحدة الامريكية أذكى من أن تنخرط في الصراع مع روسيا بعد إعلان الأخيرة إبحار أضخم سفينة نووية حربية نحو البحر المتوسط باتجاه سوريا.

وأضاف "عز الدين" في تصريح لـ"صدى البلد" أن أمريكا من الممكن أن تزيد من حشد قواتها في القواعد الموجودة بالمنطقة، إلا أنه لا يمكن الجزم به، لافتا إلى أن قدوم السفينة الروسية إلى نحو سوريا جزء من صراع الروس مع الولايات المتحدة الأمريكية على منطقة الشرق الاوسط وضمن الحشد العسكري لمحاولة السيطرة على المنطقة.

وأوضح أنه يصعب على سفينة محملة بالاسلحة النووية والمعدات الثقيلة أن تسخدمها ضد تنظيم "داعش" الارهابي خاصة وأن روسيا تعمل ضد التنظيم واستطاعت أن تكبده خسائر.

وكانت أضخم سفينة نووية حربية في العالم انطلقت اليوم الاثنين، إلى البحر المتوسط، لدعم الأسطول الروسى بالقرب من سواحل سوريا، فى حربه ضد تنظيم "داعش" الإرهابي.

وذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية أنه غادر الطراد "بطرس الأكبر"، قاعدة أسطول الشمال في مدينة سيفيرومورسك، إلى البحر المتوسط، لينضم إلى السفن الحربية الروسية المتواجدة هناك، حيث يعد هذا الطراد من مشروع 1144 فعالا للغاية فى العمليات الساحلية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا