هذه إفضل طرق طرق خسارة الوزن

بحث في جوجل عن “أفضل نظام غذائي لخسارة الوزن” وستحصل على 11 مليوناً و200 ألف نتيجة، وسيختلف معظمهم تقريباً حول أفضل نظام غذائي لخسارة الوزن، سيقول البعض إن الأنظمة الغذائية منخفضة الدهون هي الوسيلة الأفضل، بينما سيؤكد البعض الآخر على أن الكربوهيدرات أو السكر أو الجلوتين مواد ضارة تجعل ملابسك أكثر ضيقاً كل ليلة، يُعتبر عدُّ السعرات الحرارية هو النهج الشائع، ولكن مرة أخرى الطرق المنتشرة حالياً هي المنع والصوم المتقطع.
ما النظام الغذائي الذي يمكنك الالتزام به؟
وحسب صحيفة “هافينجتون بوست” الأمريكية، إنه السؤال الذي يستحق مليون دولار، أليس كذلك؟.. ربما أدركت وحدك أنه يختلف من شخص إلى آخر، مع ذلك، يجب على أي نظام غذائي أن يستوفي تلك المعايير.
1- أن يكون صحياً
قد يبدو هذا واضحاً لكن من المهم ألا نتخلى عن مجموعات غذائية معينة أو نعيش على أطعمة الحميات المُعبئة لمجرد سهولتها، أفضل الطرق لا تهتم فقط بفقدان الوزن لكن بالصحة أيضاً، إذاً ما الفائدة من خسارة الوزن إذا كنت ستخسر صحتك في نهاية المطاف؟.
2- التغييرات الصغيرة
يجب على النظام الغذائي أن يتضمن إجراء تغييرات صغيرة في مناطق متعددة بدلاً من التغيرات الجذرية في منطقة واحدة”، على سبيل المثال، تناول الخضروات في كل وجبة، والتقليل من تناول السكر المضاف وعدم تناول الطعام بشراهة بين الوجبات هو نهج أكثر شمولاً وعملية.
3- يعتمد على المهارات
أي نظام غذائي يستحق سعراته الحرارية لا يخبرك بما تأكله وما لا تأكله فقط، بل يعطيك أدوات للتعامل مع مثيرات الطعام، أن تتعلم كيف تحب الطعام الصحي، وأن تكافح الإفراط العاطفي في تناول الطعام، وأن تقيس الجوع الحقيقي، هذه المهارات ضرورية للالتزام بحميتك الغذائية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا