توصيات "العين السخنة".. دعم القيادة الشرعية في خطواتها الدبلوماسية لإقامة الدولة الفلسطينية

أوصت ندوة "مصر والقضية الفلسطينية" المنعقدة حاليا بالعين السخنة بضرورة دعم القيادة الشرعية الفلسطينية في خطواتها وتحركاتها الدبلوماسية من أجل إقامة الدولة الفلسطينية.

وفي بيان ورد لموقع صدى البلد نسخة منه، قال عضو المجلس التشريعي الفلسطيني أشرف جمعة نيابة عن الوفد الفلسطيني المشارك في الندوة: "إنه وبعد يومين من النقاش والحوار الجاد للندوة التي انعقدت في العين السخنة يومي 16 و17 أكتوبر الجاري وبدعوة كريمة من المركز القومي لدراسات الشرق الأوسط وما صحبها من تبادل رؤى وأفكار تركزت على توفير أقصى ممكنات الدع للموقف الفلسطيني في ظل تزايد الهجوم الإسرائيلي ومحاولة تبديد ما حققه الشعب الفلسطيني من إنجازات على طريق استقلاله فقد خلصت النقاشات إلى جملة من التوصيات الهامة."

وسرد البيان التوصيات ومنها ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية واتمام المصالحة بين الفلسطينيين لدولتهم المستقلة وعاصمتها القدس.

وجاءت التوصية التالية بضرورة توفير الدعم العربي للموقف السياسي وعدم تركه وحيدا أمام التطرف الإسرائيلي وإعادة القضية الفلسطينية إلى صدارة الأولويات العربية بعد أن تراجعت إثر الاضطرابات التي حصلت في الإقليم وتراجع الدعم العربي.

وشدد البيان على توفير الدعم للقيادة السياسية للشعب الفلسطيني في خطواتها الدبلوماسية والدولية وتوفير أقصى الممكنات العربية في هذا الإطار لضمان حضور فلسطيني في كل المؤسسات الدولية.

كما أوصت الندوة بضرورة حل أزمة رفح بما يضمن الحفاظ على ضرورات الأمن القومي المصري وضرورات الحياة الإنسانية لسكان قطاع غزة.

وأكد المتحاورون على ضرورة التمسك بالشرعية الفلسطينية ممثلة بمنظمة الحرير الفلسطينية رئيسا ولجنة تنفيذية ومجلس وطني لضمان استمرار الاستقرار الوطني واستكمال مسيرة عودة الأراضي المحتلة لإقامة الدولة الفلسطينية.

وطالبوا بضرورة استمرار الحوار والتعاون بين الشعبين المصري والفلسطيني وتعزيز أواضر الإخوة المصرية الفلسطينية من خلال استمرار الحوارات عبر المؤتمرات وورش العمل المتخصصة بكافة الاهتمامات والتخصصات، وتوسيع دائرة المشاركة لتشمل فئات أوسع للشعب الفلسطيني في أقرب فرصة.

ووجه الحضور تحية للرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني محمود عباس والجامعة العربية، مؤكدين ضرورة بذل أقصى ما يمكن لخدمة القضية الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا