بلاغ لنيابة أمن الدولة ضد عمرو الليثي وسائق الـ"توك توك"

تقدم سمير صبري محامٍ بالنقض والدستورية العًليا، ومعروف بقربه من النظام، اليوم الإثنين، ببلاغٍ لنيابة أمن الدولة العُليا ضد الإعلامي عمرو الليثي، وسائق الـ"توك توك".

وبحسب البلاغ قال صبري إنه "ببالغ الحزن يتقدم بهذا البلاغ ضد من كان صديقًا له – الإعلامي عمرو الليثي – ولكن يهون كل شيء أمام أمن وسلامة الوطن".

وأضاف صبري أنه فوجئ بالحلقة التي أذاعها في برنامج "واحد من الناس" بتاريخ (14/10/2016)، في لقاء وهمي مرتب مع من يَدعي أنه سائق "توك توك"، والذي انتقد أزمة السكر والأرز وجميع الأوضاع الاقتصادية للبلاد والتعليم والأمن والصحة، فضلًا عن أخذ يُحرض على الدولة ويصدر صورة سوداء للمواطنين – بحسب البلاغ – ثم اتضح – كما أكد متخصصون – أن كل كلمة قالها سائق الـ”توك توك” “مفبركة ومحفوظة ومكتوبة سكربيت بالحرف”، وهذا هو الفرق بين الحديث العفوي الذي يكون بتلقائية، وبين حديث ملقن أو معد مسبقًا خارج بشكلٍ ثوري فيسبوكي جهوري منثق ومنثر، بحسب البلاغ.

وتابع صبري، من الواضح أن عمرو الليثي اختار هذه الشخصية في هذا التوقيت بغية إثارة المواطنين والتلاعب بمشاعرهم واستغلال الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد، وصولًا إلى إشعال الفتنة، فيما أغفل تمامًا كل القواعد والأخلاقيات الإعلامية التي كان يتعين أن ينتهجها، فكما أتى بمن تحدث عن بعض المشاكل كان يتعين عليه أن يأتي بالرأي الآخر، وهي الإيجابيات التي حدثت منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي حكم البلاد، والتي لا يغفلها إلا حاقد وخائن حيث أن ما حققه في خلال هذا التوقيت القصير لم يحققه من تولي حكم البلاد ثلاثون عامًا، وفيها دمرت الدولة اجتماعيًا، اقتصاديًا، تعليميًا، أمنيًا، وصحيًا بل وعم الفساد والسلب والنهب للمال العام”، بحسب نص البلاغ.

وفي نهاية بلاغه التمس محامي النقض والدستورية العليا إلى التحقيقي في تلك الواقعة والمستندات المؤيدة لبلاغه.

وانتشر على مواقع التواصل الإجتماعي، مساء الخميس 13 اكتوبر الجاري،فيديو لمداخلة سائق "توك توك" مع الاعلامي عمرو اللليثي خلال تسجيل حلقة من برنامجه "واحد من الناس" على قناة الحياة، بأحد شوارع مدينة 6 أكتوبر.

ولخص سائق توك توك مشاكل مصر الاقتصادية والاجتماعية بشكل مبسط في 3 دقائق وذلك من خلال انتقاده إنقاق الدولة أموالا طائلة على مشروعات قومية غير ذات جدوى بحسب قوله - في ظل الأزمة الاقتصادية الراهنة وارتفاع أسعار السلع الأساسية وتردي حال التعليم.

وقال السائق: "دولة لها برلمان ولها مؤسسات عسكرية وأمنية داخلية وخارجية و20 وزارة حالها يبقى بالوضع والشكل ده ازاي، بالله عليك قبل ما تحصل انتخابات رئيس الجمهورية كان عندنا سكر يكفينا وكان عندنا أرز وكنا بنصدره، ايه اللي حصل عايزين نفهم، نتفرج على التلفزيون نلاقي مصر فينيا وننزل الشارع نلاقي بنت عم الصومال".

وانتقد سائق التوك توك بعد ذلك احتفال البرلمان المصري في شرم الشيخ بمرور 150 عاما على بدء الحياة البرلمانية في مصر وارتفاع تكلفة الاحتفال لـ 25 مليون جنيه بحسب قوله بينما لا يجد الفقير لا يجد كيلو الأرز في الشارع، مضيفا :"بنرمي الفلوس في مشاريع قومية ملهاش لازمة واحنا التعليم متدني، أنا خريج توكتوك، ازاي يبقى عندي بني آدم مش متعلم وجعان وصحته تعبانة واعمله مشروعات حيدخلني بيها في الحيطة".

وشدد المواطن البسيط على ضرورة اهتمام الدولة بالتعليم والصحة والزراعة للنهوض بمصر، لافتًا إلى أن اليابان من 100 عام جاءت لمصر لدراسة النهضة المصرية، مستنكرا تردي الوضع في البلاد حيث كانت مصر ثاني دولة في العالم تعرف السكة الحديد بعد بريطانيا وكانت كسوة الكعبة تخرج من مصر في الماضي.

وفي نهاية حديثه ناشد "سائق التوك توك" الإعلامي عمرو الليثي بعدم حذف حرف واحد مما قاله، فرد الليثي قائلا :"حذيعلك كل كلمة قولتها".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا