«حماية النيل»: مكالمة الرئيس السيسي أعطتنا دفعة قوية.. وحملات إزالة التعديات مستمرة‎

أكد المهندس صلاح عز رئيس تطوير وحماية نهر النيل، أن اتصال رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى بوزير الموارد المائية والرى ومطالبته باستمرار حملة إزالة التعديات على نهر النيل بكل قوة وحزم أعطت دفعة قوية للوزارة فى الاستمرار بحملتها بكل قوة ، مشيرا إلى أن الأيام المقبلة سوف تشهد المزيد من الإزالات والتى سوف تظهر نتائجها خلال أيام .

وأضاف عز، في تصريحات لـ" صدى البلد"، أن حملة الإزالات الاخيرة بالمنيا مستمرة وتم رفع كمية أتربة تصل إلى 1200 متر من اصل 4000 متر وهى كمية كبيرة جدا وتؤثر على مجرى النيل والزراعات ولهذا فإن العمل بهذه الحملة مستمر لليوم الثامن على التوالى بالتعاون مع مديرية الأمن ومحافظ المنيا والرقابة الادارية .

وأشار رئيس تطوير وحماية النيل إلى أن حملة الإزالات بمحافظة كفر الشيخ مستمرة لليوم الثالث على التوالى بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والمحافظ حيث تبلغ كثافة التعدى حوالى 8000 متر من الاتربة.

وأشاد "عز" بالحملة الشعبية بالأقصر والتى أسفرت حتى الآن عن إزالة 200 حالة تعد على النيل، مشيرا إلى الدور المهم لهذه الحملات في زيادة الوعى لدى المواطن حيث لا يمكن للوزارة بمفردها ازالة هذه التعديات وان مثل هذه المبادرات سوف نراها قريبا في محافظات أخرى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا