اختصارات خفية تجعل الطباعة أسهل على هاتفك

يمضي الناس هذه الأيام ساعات طويلة على برنامج التراسل الفوري عبر الهواتف الذكية. وتستغرق كتابة الرسائل والرد على رسائل الآخرين وقتا طويلا. لكن هناك طريقة في أنظمة أندرويد وiOS تجعل حياة الناس أسهل.
تقوم تلك الطريقة على تسجيل الكلمات الطويلة التي يتداولها المستخدم بكثرة، وربط كل منها باختصار قصير للاعتماد عليه في المراسلات اليومية ليتم استبداله بشكل أوتوماتيكي بالعبارات الحقيقية، طبقاً لما ورد بموقع “سكاي نيوز العربية”.
في نظام iOS ليس على المستخدم إلا أن يتوجه إلى قائمة General أو “عام” ثم Keyboard أو “لوحة المفاتيح” ثم Text Replacement لتظهر قائمة الاختصارات الحالية التي تحتوي بشكل افتراضي على اختصار “omw” الذي يستبدل بعبارة “On My Way”.
لإضافة اختصارات جديدة بأي لغة ترغب بها، قم بالضغط على زر “+” ثم اكتب العبارة الطويلة التي تستخدمها بشكل دوري في مراسلاتك، ثم العبارة المختصرة بشرط أن لا تحتوي على مسافات فارغة واضغط زر الحفظ Save.
في المستقبل عن كتابة الاختصار الذي اخترته في أي من التطبيقات على هاتفك فسيعرض عليك الهاتف استبدال العبارة المختصرة بالعبارة الأصلية.
في نظام أندرويد، يختلف الموضوع قليلا ولو كانت الفكرة واحدة. إذ عليك التوجه إلى الإعدادات ثم خيار اللغة Language ثم خيار الإدخال Input وبعد ذلك “القاموس الشخصي” أو Personal dictionary وبعد ذلك كتابة الاختصارات بنفس الطريقة السابقة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا