نائب رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل مسئول العلاقات العامة بالمركز الأمريكي

استقبل الدكتور محمد إسماعيل نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون فرع مطروح اليوم، مينتا ميدلي مسئول العلاقات العامة والثقافية بالمركز الثقافي الأمريكي والدكتور اليزابث باكنر الأستاذ المساعد بكلية المعلمين بجامعة كولومبيا الأمريكية والمتخصصة في التعليم الدولي المقارن ودراسات الشرق الأوسط بهدف تعريف أعضاء هيئة التدريس والباحثين بنظم الالتحاق بالجامعات الأمريكية، وذلك بحضور الدكتور مجدي عبد العظيم وكيل كلية الهندسة لشئون الدارسات العليا والبحوث ورحاب عبد الحميد نائب مدير مركز البحوث والمعلومات بالمركز الثقافي الأمريكي وعادل سمير مساعد مسئول العلاقات العامة بالمركز.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد إسماعيل نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون فرع مطروح، إن الجامعة تسعى لمواكبة نظم التعليم الحديثة من خلال تطوير برامجها الدراسية، وأن لديها عدة برامج بمرحلة التعليم الجامعي الأولى "البكالوريوس" بالكليات العملية تطبق نظام الساعات المعتمدة الأمريكى وهناك اتجاه لتطبيقه بكافة البرامج الدراسية خلال المرحلة القادمة.

وأضاف "إسماعيل" أن تطبق نظام الساعات المعتمدة الأوروبى فى بعض البرامج بمرحلة الدراسات العليا"، ومعربا عن أمله في تطوير نظام القبول بالجامعات الذى تسعى أجهزة التعليم إلى إعداده بما يواكب أحدث النظم العالمية ويحقق معايير الجودة والعدالة والشفافية.

وأوضح "نائب رئيس الجامعة" على أن جامعة الاسكندرية أنشأت عدة جامعات إقليمية وأن لديها خطة لإنشاء مجمع للكليات بمدينة مطروح يضم الكليات السبعة القائمة بالفرع، حيث إن مقار بعض الكليات تبعد حوالى 70 كم عن المدينة بما يحقق استقرار العملية التعليمية.

عقب ذلك عقد الوفد الأمريكى لقاء مع أعضاء هيئة التدريس والباحثين بالجامعة تحدثت خلاله د. اليزابث باكنر عن نظم القبول بالجامعات فى عدة دول، وأشارت إلى أن النظام الذى ينجح فى دولة ما قد لا ينجح فى دولة أخرى وعرضت لنماذج من عدة دول فى الشرق الأوسط وخاصة المنطقة العربية مثل المغرب وتونس والأردن وسوريا ولبنان والعراق والإمارات العربية المتحدة.

وأضافت أن تجارب روسيا وكوريا الجنوبية فى هذا الشأن وتحدثت عن النظام الأمريكى، مؤكده على أن أهمية الدراسـة لا تتحدد بناء على التخصص الذى يلتحق به الطالب بقدر ما يعتمد على مكانة الجامعة وترتيبها فى تصنيف الجامعات.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا