كثيرون لا يعرفون قياس ضغط الدم ومستويات الكوليسترول لديهم

كشفت دراسة بريطانية أن من يرغبون في معرفة احتمالات إصابتهم بأمراض القلب والأوعية الدموية عن طريق الإنترنت لا يعرفون في أغلب الأحيان بيانات مهمة لتقييم صحة القلب وهي: نتيجة قياس ضغط الدم ومستويات الكوليسترول.
وحلل الباحثون بيانات 1.4 مليون زائر لخدمة “هيلث تشيك” التابعة للجهاز الوطني للصحة خلال الشهور الخمسة الأولى من تدشين هذه الخدمة الإلكترونية العام الماضي.
وخلصت الدراسة إلى أن أقل من نصف زوار الموقع استكملوا ما يكفي من خطوات لإجراء تقييم لصحة القلب. وحتى بين الأشخاص الذين أجروا تقييما لصحة القلب تبين أن 50 في المئة لم يكونوا على دراية بقياس ضغط الدم في أجسامهم وأن 79 في المئة لم يقوموا بملء خانة مستويات الكوليسترول الإجمالية.
وقال الدكتور رياض باتل من جامعة كوليدج لندن إنه دون معرفة قياس ضغط الدم أو مستويات الكوليسترول يكون من الصعب على المرء الحصول على صورة دقيقة لصحته، طبقاً لما ورد بموقع “سكاي نيوز العربية”.
وتقول منظمة الصحة العالمية إن أمراض القلب والأوعية الدموية هي السبب في وفاة 17.5 مليون شخص حول العالم سنويا أي ما يمثل 31 في المئة من الوفيات.
ويمكن في كثير من الأحيان الوقاية من النوبات والجلطات القلبية في مرحلة مبكرة من العمر، من خلال أداء التمرينات الرياضية وإتباع نظام غذائي صحي والامتناع عن تدخين التبغ.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا