الشعينى بعد فوزه برئاسة زراعة البرلمان: أولويتنا زيادة سعر توريد قصب السكر

أكد هشام الشعينى، رئيس لجنة الزراعة بالبرلمان، عقب إعلان فوزه بالتزكية فى دور الانعقاد الثانى للبرلمان على تبنى اللجنة قضية زيادة سعر توريد محصولى قصب السكر والبنجر بـ100 جنيه للطن.
وأكد الشعينى، فى تصريحه لـ"اليوم السابع" أن اللجنة سبق وتقدمت بمذكرة إلى مجلس الوزراء منذ أكثر من خمسة شهور ومازالت فى ادراج المجموعة الاقتصادية لم تخرج للنور حتى الآن، مشيرا إلى أن استمرار تجاهل الحكومة لمزراعى القصب على مستوى الجمهورية سينتج عنه نتائج عكسية، وبأات بالفعل فى عزوف المزارعين عن زراعة محصول القصب بعد خسارتهم الفادحة فى الفترة الأخيرة.
ونوه رئيس لجنة الزراعة بالبرلمان، أن ارتفاع سعر السكر من أسبابه الصريحة عدم الاهتمام بزارعة قصب السكر، وعلى الرغم من ذلك يوجد تعنت فى التعامل مع الفلاحين على الرغم من تبنى الرئيس عبد الفتاح السيسى لقضايا الفلاح والدفاع عنه فى كل مناسبة، ولكن يبدو أن رئيس مجلس الوزراء غير مهتم بقضايا الفلاح.
يذكر أن لجنة الزراعة بالبرلمان انتهت اليوم من انتخابات هيئة المكتب لدور الانعقاد الثانى برئاسة هشام الشعينى، والنائبين رائف تمراز والسيد حسن وكيلا للجنة وأمانة سر النائب العمدة عثمان.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا