ندوة تحذر من مخاطر الهجرة غير الشرعية في كفر الشيخ.. صور

نظمت الجامعة العمالية بكفرالشيخ برئاسة الدكتور عامر الجارحي عميد الجامعة، بالتنسيق مع مركز النيل للإعلام اليوم، ندوة تثقيفية لطلاب الجامعة للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية وذلك تحت عنوان "حياتك أمانة.. حافظ عليها" ورعاية اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ.

حضر الندوة سمير غباشي مساعد محافظ كفرالشيخ والدكتور طارق عمارة وكيل المعهد العالي للخدمة الاجتماعية والمحاسب ضياء العلماوي نائب مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية بكفرالشيخ وأشرف صحصاح عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية وعضو الاتحاد المصري للغرف السياحية.

وقال سمير غباشي إن الدولة حريصة على توفير فرص العمل للشباب وذلك من خلال التوسع في إنشاء المشاريع العملاقة، مشيرًا إلى أن محافظة كفرالشيخ تشهد عددًا من تلك المشروعات مثل مشروع بركة غليون أكبر مزرعة سمكية في الشرق الأوسط وأكبر محطة كهرباء بالبرلس لإنتاج 4800 ميجا وات.

وحذر الدكتور طارق عمارة وكيل المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بكفرالشيخ، الشباب من الانجراف في تيارات الإحباط واليأس والسخط على الأحوال الاقتصادية، مطالبًا الشباب بالتفاؤل والأمل والعمل لتحقيق ما يريدونه في المستقبل والتغيير الايجابي وإدراك حجم وخطورة الهجرة غير الشرعية وويلاتها.

وأكد المحاسب ضياء العلماوي نائب مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية بكفرالشيخ، أن الصندوق يمول كافة أنواع المشروعات الصغيرة الجديدة والقائمة الإنتاجية والصناعية والتجارية والخدمية والحرفية وكذلك مشروعات الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، موضحًا تسهيلات ومزايا الصندوق ومنها إعفاء ضريبي لمدة 5 سنوات للمشروعات الفردية الجديدة الحاصلة على تمويل قبل بدء مزاولة النشاط الفعلي وكذلك سعر فائدة يقل عن الأسعار التي تفرضها البنوك.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا