محمد برغش: وزارة التموين تعبث بالأمن القومي لمصر «فيديو»

استنكر محمد برغش، وكيل مؤسسي حزب مصر الخضرة، التضارب الذي يحدث بين وزارتي الزراعة والتموين كل عام، مؤكدًا أن قرار وزير الزراعة بزيادة سعر أردب القمح إلى 450 جنيها بدلًا من 420 جنيها هو إحساس بما يعانيه الفلاح المصري من الزراعة والارتفاع الجنوني لمستلزمات الإنتاج.

وقال "برغش" في مداخلة هاتفية مع الإعلامي ماجد علي في برنامجه لقمة عيش والمُذاع على قناة العاصمة، إن وزارة التموين تعبث بالأمن القومي المصري، كما تعبث بأمور كثيرة حيث أنها تريد تحويل محصول القمح من إلتزام وأمانة إلى خيار، مؤكدًا أن محصول القمح هو أمانة مع الله وشرف من يتحول عنه فقد خان الأمانة.

وأكد على ضرورة أن تقف الدولة مع الفلاح المصرى وفقًا للمادة 29 من الدستور والتى تنص على أن المحاصيل الاستراتيجية أولها القمح ملتزمة الدولة أن تشتريها من الفلاح بسعر يضمن له ربحية والعيش بكرامة، موضحًا أن وزارة التموين تتحرك ضد الدستور وتعبث بالأمن القومي.

وذكر أن جميع دول العالم تدعم الفلاح دعما ماديا ومعنويا، وتشتري منه بأعلى الأسعار لضمان قوته، مطالبًا رئيس الجمهورية بالاجتماع مع الفلاحين لمناقشة مشاكلهم إذ إن الزراعة المصرية فى خطر.

وطالب بمحاكمة وزير التموين السابق امام المحاكم العسكرية على قراره بتسعير أردب القمح وفقًا للأسعار العالمية، مشيرًا إلى أن هذا القرار سوف يحول زراعة القمح إلى خيار وسوف يقوم الفلاح بزراعة ما يكفيه فقط دون النظر إلى حاجات الشعب المصري من القوت.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا