البرلمان الأفريقى يناقش تقرير اللجنة الدائمة للحسابات فى جلساته بشرم الشيخ

ناقش البرلمان الأفريقى، اليوم الاثنين، تقرير اللجنة الدائمة للحسابات "كابا" خلال جلساته المنعقدة بشرم الشيخ، حيث عرض مقرر اللجنة تقريرًا ببعض الملاحظات على الآلية المالية التى يتم التعامل بها مع موظفى البرلمان الأفريقى.
ورصدت اللجنة فى تقريرها بعض الملاحظات التى اعتبرتها أخطاء وتجاوزات خاصة فيما يتعلق بحصول عدد من العاملين فى البرلمان على قروض لشراء سيارات أو شقق سكنية.
ومن جانبه، قال رئيس البرلمان الأفريقى، روجيه انكودو، إنه سعيد بالرد على كل ما أثير من تساؤلات للأعضاء بشان تقرير اللجنة المالية والمراجعة "كابا"، لافتا إلى أنه يعمل فى البرلمان الأفريقى منذ 10 سنوات، وأن هيئة مكتب البرلمان الأفريقى لا يمكنها أن تأخذ جزاءً ضد أى من العاملين.
وفيما بتعلق بحصول عدد من العاملين داخل البرلمان الأفريقى على قروض فى حساباتهم الشخصية لشراء شقق سكنية أو سيارات، قال: "ما أود أن أوضحه هنا أننى كرئيس برلمان لا أملك بيان بحسابات العاملين وكذلك هيئة مكتب البرلمان، ولكن سأطلب من الأمين العام أن يرسل لى بيانًا بالحسابات لكى أعرف تحديدًا الدخل الخاص بالعاملين".
وفى النقطة المتعلقة بسفر العاملين بهيئة المكتب على فئة رجال الأعمال، فى حين أن أعضاء البرلمان يسافرون على الفئة السياحية، قال رئيس البرلمان الأفريقى: "سنبحث إمكانية التساوى بين الجميع فى السفر من خلال فئة رجال الأعمال، أو يتم مساواة العاملين مع الأعضاء بالسفر فى الفئة السياحية".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا