بالفيديو.. خبير اقتصادي يوضح سبب قلة الاستثمارات في مصر

أكد الدكتور عبد النبي عبد المطلب، الخبير الاقتصادى ان العائد على الاستثمارات فى مصر من أعلى العوائد على مستوى العالم كما أن قانون الاستثمار الموجود فى مصر من أفضل قوانين الاستثمار على مستوى العالم،مشيراً إلى أن قلة الاستثمارات فى الوقت الحالى سببها عدم اليقين بين رجال الأعمال ورجال الحكم.

وشدد الخبير الاقتصادي خلال لقائه مع الإعلامي ماجد علي في برنامج “لقمة عيش” المُذاع على قناة “العاصمة” على ضرورة تدخل الدولة كصانع لبعض السلع الاستراتيجية والأساسية مشيراً إلى أن تلك الخطوة ترعب رجال الأعمال وذلك بسبب دخول الدولة كمنافس لرجال العمال.

وأضاف عبد المطلب، أن رأس المال العالمي لن يأتي مصر إلا بعد مشاهدة نجاحات ومكاسب لرأس المال المحلي، مشيراً إلى أهمية عمل حوار مجتمعي حقيقي يعيد الثقة بين رجال الأعمال والمال في المناخ الاقتصادي المصري للوصول إلى صيغة العمل بحرية مع تسديد ما عليهم إذ أن التهرب الضريبي وصل إلى المليارات.
وتابع عبد المطلب، أن مصر تقدم للعالم 52 مليار دولار سنوياً فرق صادراتنا عن وارداتنا، قائلاً: مصر ليست بهذا الغنى الفاحش حتى تدعم الاقتصاد العالمي بهذا المبلغ كل عام.
وقال، إن رجال الأعمال سبب من أسباب هروب الاستثمارات من مصر، مشيراً إلى ضرورة استغلال خيرات مصر وأن الفرص في منطقة شرق قناة السويس أكثر ربحية على مستوى العالم.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا