تأجيل موعد إطلاق الصاروخ الفضائي الأمريكي "أنتارس"

قالت وسائل إعلام الاثنين 17 أكتوبر أن موعد إطلاق الصاروخ الأمريكي “أنتارس” المزود بمحرك روسي من نوع RD-181 سيؤجل لمدة 24 ساعة.
وبحسب شركة Orbital ATK، كان من المقرر إطلاق الصاروخ الاثنين من ولاية فرجينيا في تمام الساعة 20:03 (3:03 بتوقيت موسكو)، لكن تم تأجيل عملية الإطلاق قبل 7 ساعات من الموعد المحدد لبدئها.
وبحسب وسائل الإعلام تأجل موعد إطلاق “أنتارس” حتى الساعة 19:40 بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة، أي إلى الساعة (2:40 من يوم الثلاثاء بتوقيت موسكو)، طبقاً لما ورد بموقع “روسيا اليوم”.
ولم تعلن شركة Orbital ATK عن وجود أية أعطال في الصاروخ أو مركبة الشحن، لكنها صرحت عن توفر جميع قطع الغيار اللازمة في حال حصول أي عطل طارئ.
ووفقا لمصادر “ريا نوفوستي”، تم تأجيل موعد إطلاق الصاروخ المذكور بسبب عدم مرور الإشارة في أحد الكابلات إلى واحدة من النظم الأرضية.
والجدير بالذكر أن رحلة الصاروخ “أنتارس” مع مركبة الشحن ” Cygnus” إلى المحطة الفضائية الدولية هي أول رحلة للصاروخ المعدل منذ الحادث الذي أصاب الصاروخ السابق في العام 2014.
وكان من المفترض إطلاق الصاروخ المذكور في شهر يوليو/حزيران من العام الجاري، لكن تم تأجيل الموعد أول مرة إلى شهر أغسطس/آب من ثم إلى شهر سبتمبر/ أيلول وبعد ذلك إلى شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري.
ويطلق على النسخة الجديدة من الصاروخ اسم “أنتارس 230”، وتم العمل عليها بعد الحادث الذي أصاب “انتارس” السابق عام 2014، حيث انفجرت حينذاك نسخة أنتارس التي كانت مزودة بمحرك ” إيروجيت AJ-26” خلال عملية الإطلاق في ولاية فرجينيا الامريكية، فتم تزويد النسخة الحالية من الصاروخ الأمريكي الجديد بمحرك روسي من طراز “RD-181”.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا