بالفيديو والصور.. تنظيم الدولة يهاجم القوات العراقية في معركة الموصل

باغت تنظيم الدولة تجمعات القوات العراقية والبشمركة بالمفخخات مع بدء عملية استعادة الموصل بدعم جوي من طائرات التحالف الدولي .
و بثت قناة "كردستان 24" لحظة الهجوم على رتل للجيش العراقي في محور الكوير جنوب شرق الموصل.
ويبين الفيديو الذي بثته القناة انتحاريا كان يقود سيارة مسرعة وتوجه نحو قوات الجيش العراقي، التي حاولت صده قبل أن يفجر سيارته.
جاء ذلك بعد وصول القوات العراقية المشتركة الى مشارف قضاء الحمدانية 2 شرقي الموصل بعد انهيار خطوط الصد الأمامية لتنظيم الدولة في بعشيقة شمال شرق الموصل بضربات عنيفة للتحالف الدولي وقوات البيشمركة ، كما نجحت القوات المشتركة في السيطرة على 9 قرى في محاور الخازر.
قوات البيشمركة تقدمت من ثلاث محاور بدعم من طيران التحالف الذي يشارك بثمانية وثمانين مقاتلة في الوقت الذي يستمر فيه القصف على مواقع تنظيم الدولة في الموصل.
 
ذكرت مصادر محلية أن القوات العراقية فتحت السواتر وتوغلت في طريق يربط الموصل بالعاصمة بغداد جنوب الموصل. كما تم فتح السواتر في القيارة عند نهر دجلة.
 
يأتي ذلك بعد إعلان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بدء العملية العسكرية لإستعادة السيطرة على مدينة الموصل من مسلحي تنظيم الدولة .
كانت القوات العراقية قد أكملت إستعداداتها منذ ثلاثة أيام لتخوض معركة كبرى من أربعة محاور بإتجاه مدينة الموصل التي تخضع لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية منذ العام 2014 ، بعد إعلان البغدادي قيام "دولة الخلافة" في الموصل في عام 2014.
 
 

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا