"مش بس الولاد".. الفتيات يروون تجارب السفر والعمل فى الخارج لـ"ست الحسن"

قدمت الإعلامية شريهان أبو الحسن، فى فقرتها الأولى ببرنامج "ست الحسن" على قناة one E، تجربة البنات فى السفر والغربة لخوض تجربة العمل بمفردهن، حيث استضافت الدكتورة منال ابراهيم اخصائية العلاج الطبيعى، ورضوى أشرف مترجمة اللغة الكورية، وتقيم فى كوريا.
وروت الفتاتين فى لقاءهما ببرنامج "ست الحسن" مع الإعلامية شريهان أبو الحسن، تجربة سفرهن للعمل بالخارج، وطريقة تعامل أهاليهن مع فكرة السفر والعمل بالخارج منفردين دون وجود مرافق لهم من الأهل، واللحظات الصعبة التى تعرضوا لها فى الغربة.
وقالت الدكتورة منال ابراهيم، اخصائية علاج طبيعى، إنها من محافظة البحيرة وليست من القاهرة وبدأت رحلتها بالسفر إلى القاهرة للالتحاق بجامعة القاهرة ثم جاءت فرصة للعمل بقطر ومنها السفر لانجلترا وبعدها رحلة سفر قصيرة لعمان.
وأكدت "منال" أن الفضل فى دعمها لاتخاذ خطوة السفر للخارج كان والدها، حيث كان يحفزها بجانب إخوتها على طلب العلم، ويشجعها على كل أفكارها وأحلامها، قائلة "أنا بحب المغامرة.. وفكرة تجربة السفر به فوائد وأريد التعرف على المجتمعات الجديدة".
فيما قالت رضوى أشرف مترجمة اللغة الكورية، أنها تتابع الثقافة الكورية منذ دراستها وأنها سافرت بعد مشاركتها فى عدة مؤتمرات لمدة زمنية قصيرة، مشيرة إلى أنها حصلت على فرصة العمل والإقامة بكوريا لمدة عام وحصلت على موافقة من أهلها بعد تأهيلهم للسفر، قائلة "فكرة الاقامة سنة فى كوريا كانت محتاجة تأهيل لأهلى وتقبلوا السفر لعلمهم بأنى قادرة على تقديم شيء فى مجال الترجمة الكورى".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا