"الظهور الأول" عنوان مشاركة مصر فى معرض جيتكس دبى 2016

شاركت مصر فى فعاليات الدورة 11 على التوالى بمعرض ومؤتمر "أسبوع جيتكس للتقنية 2016"، والذى يقام بمركز دبى التجارى العالمى فى الفترة من 16 إلى 20 أكتوبر الجارى، وتشارك فيه 29 شركة مصرية .
وجاء اختيار عنوان "الظهور الأول" للمشاركة المصرية، نظراً لأنه لأول مرة تشارك شركة واحة السيليكون بحدث عالمى، كما تعد أحد الشركاء الاستراتيجيين للجناح المصرى، وتشارك لأول مرة أيضاً، 8 شركات مصرية ناشئة لعرض حلولها وتطبيقاتها التكنولوجية، وذلك بأحد القاعات الضخمة والتى تضم أجنحة حكومية لعدد من الدول ومنها الهند وإيران، حيث يركز المعرض فى فعالياته لهذا العام على الشركات الناشئة .
وخصص معرض جيتكس، قسمًا جديدًا منه للشركات الناشئة يشارك من خلاله أكثر من 400 من الشركات الناشئة ورواد الأعمال من أكثر من 60 دولة، وبحضور حوالى 200 مستثمر وخبير فى مجال الإبداع وريادة الأعمال .
وتأسست شركة واحة السيليكون، فى إطار الشراكة بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، و"ايتيدا"، وهيئة المجتمعات العمرانية بهدف تنفيذ المشروع القومى لنشر المناطق التكنولوجية فى مختلف محافظات مصر عبر تخطيط وتطوير وتنفيذ المبانى والمناطق التكنولوجية .
أما عن استعدادات مصر للمشاركة بالمعرض، خصصت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، جناحين أحدهما رئيسى وتبلغ مساحته 408 متر مربع بقاعة الشيخ سعيد، والذى يقع ضمن أجنحة حكومات دول الخليج العربية المشاركة فى المعرض بالإضافة إلى جناح مصرى آخر فى قاعة مخصصة للشركات الناشئة من أكثر من 60 دولة ويتضمن فاعليات ومسابقات فى مجالات الإبداع وريادة الأعمال والذى يقام لأول مرة فى تاريخ المعرض .
وقسمت الهيئة، مشاركة الشركات المصرية فى المعرض، إلى ثلاث فئات، هى البلاتينية والذهبية والفضية، وتحظى الشركات التى تندرج تحت كل فئة بمزايا خاصة من حيث المساحة المخصصة لعرض المنتجات وعقد اللقاءات إلى جانب مزايا تقنية وترويجية ولوجستية .
وأكدت أسماء حسنى، الرئيس التنفيذى للهيئة، على أن قطاع تكنولوجيا المعلومات المصرى يشهد نقلة نوعية وتطورًا ملحوظًا فى الحزم التى يقدمها موفرى الخدمات من التركيز على خدمات مراكز الاتصال متعددة اللغات إلى الخدمات شديدة التخصص وذات القيمة المضافة مثل تطبيقات الهاتف المحمول، والخدمات السحابية، وتطوير المنتجات، والبحث والتطوير بما يمكنهم من تحقيق أعلى معدلات للنمو، والحفاظ على مستوى تنافسى .
وأشارت أسماء حسنى، إلى مكانة مصر المرموقة على خريطة تكنولوجيا المعلومات العالمية وبالأخص فى مجالات خدمات التعهيد وبشهادة كبرى المؤسسات الاستشارية والشركات العالمية وأن أكبر دليل عل ذلك فوز مصر مؤخرًا بجائزة أفضل دولة عالميًا تقدم خدمات التعهيد لعام 2016 بعد اختيارها من قبل لجنة تحكيم مسابقة الجمعية العالمية لخدمات التعهيد "GSA" ، وذلك فى إطار المسابقة التى تنظمها الجمعية سنويًا لاختيار أبرز المواقع فى هذا المجال .
وعن استعدادات الهيئة للترويج للشركات المصرية، أوضحت أن الهيئة ستنفذ حملة ترويجية شاملة باللغتين العربية والإنجليزية تركز على استعراض المقومات التنافسية وعوامل جذب الاستثمار لمصر فى أبرز المطبوعات والمنشورات الرسمية للمعرض والأكثر رواجا أثناء فترة المعرض، وذلك بالإضافة إلى موقع على شبكة الإنترنت يتناول تاريخ المشاركات المصرية به وأبرز قصص النجاح التى حققتها الشركات المصرية على مدار الأعوام السابقة .
كما ستنشر الفعاليات على الصفحة الرسمية للمعرض وعلى قنوات التواصل الاجتماعى بهدف التوعية، والتعريف بالمشاركة المصرية وعرض معلومات عن الشركات المصرية داخل الجناح المصرى .
وبجانب شركة واحة السيليكون، تشارك شركة "سيكو الكترونيكس"، كأحد الشركاء الاستراتيجيين للجناح المصرى، وهى متخصصة فى توفير خدمات الرسائل عبر الهواتف المحمولة والمتخصصة فى مجال اعداد أنظمة إرسال واستقبال الرسائل النصية عبر منصة سحابية للتراسل، وتم اختيار شركة "ميكروتيك" المتخصصة فى حلول برمجيات تخطيط الموارد المؤسسية عبر الحوسبة السحابية .
ويضم الجناح المصرى الخاص بتلك الشركات شركة "بيزنس سنس" التى تعمل فى مجال تطوير حلول البرمجيات، وشركة "فيفث دايمنشن" التى تعمل فى المجالات المتعلقة بالواقع الافتراضى ونظم محاكاة الواقع، وشركة "سبايم سنس لابس" التى تعتبر من الشركات الناشئة المتخصصة فى تقديم حلول شركات الاتصالات العالمية والمؤسسات المصرفية، "إنت كور" المتخصصة فى مجال تقديم خدمات تصميم الجرافيك، والتسويق الرقمى .
كما تشارك فى الجناح المصرى للشركات الناشئة شركة "نُزُل" التى تعمل فى مجال تطبيقات خدمات تكنولوجيا المعلومات للقطاع العقارى، و"ويب فيل" التى تعمل فى مجال تطبيقات المحتوى من خلال محرك بحثى يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعى، وشركة "ثرى بونت" وهى واحدة من الشركات الناشئة التى تعمل فى مجال تصميم مواقع الإنترنت، بالإضافة إلى شركة "أبو إردان" المتخصصة فى مجال تحليل البيانات، وحلول الحوسبة السحابية وتركز خدماتها بالتحديد على القطاع الزراعى وحلول إدارة مزارع الدواجن .
وتدعم هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" المشاركة المصرية فى المعارض والمؤتمرات الدولية، وذلك بهدف خلق فرص للشراكة وزيادة الصادرات المصرية من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات وزيادة الاستثمار وفتح أسواق جديدة، بالإضافة إلى ضمان التواجد المصرى المكثف فى المحافل الدولية ذات الصلة بتكنولوجيا المعلومات وتعظيم استفادة جميع الشركات المشاركة من هذه المعارض .
ويعد أسبوع جايتكس دبى للتقنية أهم أبرز الأحداث التقنية فى منطقة الشرق الأوسط وثالث أكبر معرض متخصص فى تقنية المعلومات والاتصالات على مستوى العالم، وتنتظر هذا الحدث أكبر الشركات والعلامات التجارية المهتمة بالتقنية لعرض أحدث ما توصلت إليه إلى الجمهور من أفراد وشركات .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا