كلية الاقتصاد المنزلى بالمنوفية تنظم ندوة عن محاربة الانفلونزا بالغذاء

نظمت كلية الاقتصاد المنزلى، بجامعة المنوفية، ندوة وقائية عن أمراض الانفلونزا، خاصة الموسمية وجاءت بعنوان "الانفلونزا الموسمية ونزلات البرد بين الوقاية والعلاج"، وذلك تحت رعاية الدكتور معوض الخولى، رئيس الجامعة، والدكتور شريف صبرى، القائم بعمل العميد ووكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ومقرر الندوة .
وتحدث الدكتور صبرى، عن الخطورة التي تؤدي إليها الإصابة بالأنفلونزا على الصحة العامة وجهاز المناعة بالجسم إذا ما أهمل المريض العلاج والوقاية منها بتناول الغذاء الصحي. موضحــًا بأن عدوى الانفلونزا تصيب الجهاز التنفسي ويمكن أن تصيب أي فئة عمرية وتبلغ زروتها عند الاعياء الشديد وضرورة التطعيم منها بلقاح الانفلونزا بداية من سن 6 شهور، ومنع المريض من الإختلاط بباقي أفراد الأسرة .
وأشار إلى اهمية اللجوء إلى الطرق الوقائية الغذائية للحد من الإصابة وذلك عن طريق تناول الغذاء السليم الذي يحتوي على فيتامين " c " المتوفر في الأفوكاد والرمان والكيوي والجوافة والحمضيات. وتناول الخضروات الغنية بفيتامين " أ " مع أهمية تناول فيتامين " E " الموجود في الزبدة والزيت والقشدة وخاصة زيت بذور الكتان الذي يعتبر على رأس القائمة المهمة في هذا الفيتامين .
وحذر الدكتور حاتم فاهيم والدكتور خالد شاهين أستاذا التغذية وعلوم الأطعمة بكلية الإقتصاد المنزلي جامعة المنوفية من الأكثار من الدهون المهدرجة والسموم البيضاء الموجودة في الملح والسكر والدقيق الأبيض والكولا والمقرمشات المسببة للأمراض السرطانية وأمراض ضعف المناعة، مشددًا على ضرورة التنوع في تناول الأطعمة والأكثار من تناول الفواكة الموسمية لما لها في تقوية جهاز المناعة ضد الميكروبات والفيروسات مع تجنب تناول الأطعمة الجاهزة والسريعة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا