وفد تركي يزور بغداد لبحث تواجد القوات بمعسكر بعشيقة

وصل وفد رفيع المستوي من وزارة الخارجية التركية إلى بغداد عصر اليوم الاثنين في زيارة يبحث خلالها مع المسؤولين العراقيين مسألة تواجد القوات العسكرية التركية في معسكر"بعشيقة" شمال شرقي الموصل بمحافظة نينوي.

وأكد المتحدث باسم الحكومة العراقية سعد الحديثي، في تصريح صحفي، رفض الحكومة مشاركة القوات التركية الموجودة في بعشيقة في عملية تحرير الموصل التى انطلقت فجر اليوم .

وأشار الحديثي إلى أن الوفد وصل بغداد ولم يقدم للمسؤولين العراقيين جديدا عما طرحته حكومة أنقرة عبر وسائل الإعلام للتعامل معه من قبل حكومة بغداد العراقية، مؤكدا رفض التدخل التركي في الشأن الداخلي العراقي وأي مشاركة لقوات تركية في عملية تحرير الموصل.

ونفي وجود أية قوات قتالية أجنبية على أرض العراق والموجودون بوصفهم خبراء ومستشارين عسكريين ولا يشارك في العمليات العسكرية البرية سوي العراقيين.

ودعا الحديثي إلى لسحب القوات التركية من العراق واحترام السيادة الوطنية وعدم التدخل في الشؤون الداخلية، لافتا إلى ان العراق يستند في موقفه هذا للقانون الدولي الذي يضمن له الحق في ذلك.

من جانبه، لفت المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد جمال إلى أن الوفد الحكومي التركي عالي المستوى وصل بغداد بناء على طلب من الجانب التركي، لبحث آليات سحب القوات التركية من العراق.

كانت وزارة الخارجية العراقية قد استدعت السفير التركي في بغداد فاروق قايمقجي، يوم الخميس الماضي، وسلمته مذكرة احتجاج شديدة اللهجة على تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الاستفزازية والتدخل في الشؤون الداخلية العراقية، ووجود القوات التركية في معسكر"بعشيقة" شمال شرقي الموصل دون موافقة حكومة بغداد.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا