18 أكتوبر.. عرض فيلم "ملائكة الأرض" لـ"أسماء نور" بمهرجان القومى للسينما

يعرض غداً الثلاثاء 18 أكتوبر الجارى، الفيلم الوثائقى "ملائكة الأرض" - تسجيلى أكثر من 15 دقيقة -، للمخرجة أسماء نور، المشارك فى مسابقة الأفلام التسجلية بالمهرجان القومى للسينما، وذلك الساعة 6.30 مساًء، بسينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية.
"ملائكة الأرض" فيلم وثائقى عن أطفال التوحد وهي فئة من فئات ذوي الاحتياجات الخاصة نتعرف من خلال الفيلم عن كيفية اكتشاف وتشخيص حالات التوحد وكيفية التعامل معها وادماجها بالمجتمع وإكسابها العديد من المهارات عن طريق مجموعه من المتخصصين في مجالات الطب والتربيه الإجتماعيه والإرشاد النفسي لتمكين هذه الفئه كيفية التعايش داخل المجتمع ورفض كافة أشكال التصنيف والتمييز السلبي أو أي محاوله لوصمهم اجتماعياً.
وتقول المخرجة أسماء نور عن العمل، أنها استلهمت الفكرة العمل بعد مرورها بمرحلة الحمل منذ 8 سنوات، وتخوفها من ولادة طفل من دوى الاحتياجات الخاصة أو مريض بالتوحد، وهو ما جعلها تحضر نفسها ذهنيا وقامة بالقراءة والبحث فى الموضوع، خصوصا بعد ولادة طفلها فى الشهر الثامن على حد وصفها.
"ملائكة الأرض" سيناريـو فيصل محمد عثمان وأسماء نور وتصوير ومونتاج إسلام أمين وترجمة سلمى هشام فتحى والبوستر الدعائى من تصميم أحمد اللثيى، وإخراج أسماء نور، وهو إنتاج مستقل لعام 2015.
"أسماء نور" مخرجة مصرية من مواليد القاهرة، حاصلت على بكالوريوس الإعلام جامعة القاهرة، شاركت كمصورة فوتوغرافية وقامت بالتدريس في العديد من ورش تعليم التصوير الفوتوغرافي وصناعة الأفلام المجتمعية، أخرجت عدة أفلام من بينها فيلم "شباب المواطنة" الحاصل على جائزة لجنة التحكيم من مهرجان القومى للسينما عام 2015، وفيلم "المصرى" بمناسبة مرور 5 سنوات على تأسيس حزب "المصرى الديمقراطى الاجتماعى".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا