شاهستا فايز تفتح ملف ارتفاع الأسعار وفساد الغذاء والسلع فى برنامج شارلوك هولمز على icu.. وتطرح السؤال: متى وكيف يواجه الشعب جشع التجار بعد أن أصبح جيب المواطن وصحته فى خطر؟

"الناس ممكن تستحمل جشع التجار وتعصر على نفسها جوافة.. لكن لما تكون الجوافة فاسدة تعمل إيه".. بهذه الكلمات بدأت شاهستا فايز حلقتها الجديدة من برنامج "شارلوك هولمز " على قناة icu.. والتى تناولت فيها أزمة الأسعار وفساد السلع.. واحتكار التجار..
وعرضت الحلقة لخبر ضبط 1500 حمار مدبوح، وعلقت المذيعة ساخرة " يعنى كل واحد كل ربع حمار"..وحذرت من فساد الأغذية والسلع، قائلة إن بعض اللانشون والبسطرمة المكتوب عليها لحم بقرى ليست لحما بقريا على الإطلاق، ولكنه "سقط حيوانات" .. وأن الحلاوة عليها مكتسبات للون. بينما يتغذى سمك المزارع على دم مخلفات عمليات الدبح حتى ينمو بشكل أسرع.. وكل ماسبق بدوره يشكل خطورة على صحة الإنسان.
وفى نفس الإطار وجهت سؤالا ساخرا للمشاهد: هل تعتقد أن الجبنة الرومى القديمة "هيعتقوها 6 شهور عشان خاطرك".. معلقة :" دى لا جبنة قديمة ولاحاجة"..
وعن أزمة احتكار السلع أكدت شاهستا أن الدولار ليس الوحيد المتداول فى السوق السوداء، وإنما الرز والسكر أيضا، منتقدة جشع التجار الذى يضر بالمواطنين ويسبب العديد من الأزمات.
ووجهت رسالة فى نهاية حلقتها بأن على المواطن أن يبدأ بنفسه ويقاوم فساد السلع، وأن على التجار ألا يرفعوا الأسعار على الشعب، وأن الاحترام والحب بين الناس سيساعد على اجتياز المرحلة "الصعبة"، التى نمر بها..مؤكدة أن الشعب يستطيع فعل الكثير، مستشهدة بحملة الشعب يأمر التى ساهمت فى خفض أسعار بعض السلع.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا