ننشر تفاصيل القبض على إسرائيلي من عرب 48 وإخلاء سبيله بطنطا

أكد مصدر أمني بمديرية أمن الغربية، اليوم، الاثنين، أن الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع وزارة الداخلية تمكنت من القبض على نصار أحمد سلمان أحد أعراب إسرائيل 48، وذلك خلال مشاركته كـ"متصوف" فى احتفالات مولد السيد البدوي بطنطا.

وأشار المصدر، إلى أن اللواء حسام خليفة مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الغربية، أوصى بتشكيل فريق بحث جنائي، تحت إشراف اللواء إبراهيم عبدالغفار مدير المباحث الجنائية، وقيادة الرائد أحمد الهرميل والنقيب محمد الهامي، لمتابعة المترددين على المولد وزواره بدقة، حيث نجح الفريق في ضبط المتهم خلال مشاركته في المولد.

وتبين من تحقيقات المباحث، بالمحضر رقم 11983 إداري أول طنطا، أن المدعو نصار أحمد سلمان، يعمل طباخا ومقيم في طنطا وبحوزته جواز سفر إسرائيلي من عرب 48، وأنه اعتاد المشاركة في احتفالات مولد السيد البدوي بالمدينة.

وقررت نيابة قسم أول طنطا، التحفظ على الإسرائيلي مع الاستعلام من مصلحة الأحوال المدنية عن صحة التأشيرة الممنوحة له، كما طلبت تحريات جهاز الأمن الموطني عن المتهم وأسباب دخوله البلاد والبحث عن وجود آخرين من عدمه.

وجاء في تقرير تحريات جهاز الأمن الوطني، أن المذكور مقيم بالقاهرة، وإقامته منتهية منذ شهر يونيو الماضي، وتم القبض عليه أمام مسجد الأحمدي، وتبين أنه إسرائيلي مسلم "متصوف" من عرب 48، ودائم التردد على المساجد الصوفية وليس عليه أي شبهة قانونية، سوى انتهاء إقامته في يونيو الماضي، وأنه شارك في المولد العام الماضي وليس مطلوبا فأصدرت النيابة قرارها بإخلاء سبيله.

وكانت نيابة قسم أول طنطا، قررت اليوم إخلاء سبيل الإسرائيلي والذى ضبطته الأجهزة الأمنية مؤخرا خلال تواجده بمولد السيد البدوى بمدينة طنطا بعدما أكدت تحريات الأجهزة أنه ليس مطلوبا فى أي شبهة سياسية أو جنائية ولا يمثل خطرا على الأمن القومى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا